أخبار

اخر اخبار الحرب القائمة من روسيا علي اوكرانيا : قوات روسيا تفرض سيطرتها علي محطة تشيرنوبي للطاقة النووية في اوكرانيا ومطار هوشومال

ترجمة وصياغة: منة الله تامر احمد

تحصر القوات الروسية اوكرانيا من البر والبحر والجو لتؤكد مخاوف الغرب بشن اكبر هجوم من دولة ضد دولة أخري في أوروبا منذ اخبار العالمية الثانية وذلك حسب ما ورد عن الأحداث الأخيرة حول الأزمة الجارية بين روسيا و اوكرانيا

وإليكم الآن الأخبار التي تنتظروا معرفتها

افصح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن هدفه وهو نزع السلاح و إخلاء المنطقة من النازيين

اوكرانيا : تدمر بعض مراكز القيادة العسكرية وأيضاً انهمرت الصواريخ علي المدن الأوكرانية وأصبح صوت الانفجارات مسموع للغاية بالقرب من العاصمة كييف.

أعلن الأمين العام ينس ستولتنبرغ عن” وضع ١٠٠ طائرة حربية في حالة تأهب وذلك لتعزيز القوات علي الجانب الشرقي ولكن ليس لديه خطة عن كيفية انتشارها في أنحاء اوكرانيا “.

حث الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلنيسكي” المواطنين علي التقدم للدفاع عن بلادهم وواعداً بتوفير الأسلحة لمن يحتاجها “.

صرح الكريملين “علي أن مدة تلك العمليات العسكرية اعتمدت علي ما ستحققه وعلي استنزاف قدرة كييف العسكرية بشكل كامل”.

“يجمد ويوقف الاتحاد الأوروبي اصول روسيا البنكية لسوق المالية الأوروبية واستهداف مصالح الكريملين بشأن هجوم البربري” وذلك حسب ما قاله أحد المسؤولين الكبار .

فرض الرئيس الأمريكي جو بايدن عقوبات صارمة علي المجموعة السبع والتي ما يسميها بوتين بالحرب المعتمدة.

بدأت دول وسط أوروبا في عمل تجهيزات لاستقبال المواطنين الفاريين من اوكرانيا

اعلنت المملكة المتحدة عن فرض عقوبات اكثر صرامة مستهدفة البنوك الروسية واعضاء الدائرة الاقرب للرئيس فلاديمير بوتين الذين يعيشون في ثراء فاحش ويتمتعون بنمط حياة لندن المتداولة .

تحدث رئيس الوزراء الهند نارنيدا مودي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر الهاتف عن الازمة القائمة علي اوكرانيا في يوم الخميس وحثه علي وقف فوري لتلك العنف .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights