أخبار

الحرب بين روسيا و أوكرانيا … سانشيز يحذر من الإنتهاك للقانون الدولي لن يمر دون عقاب .

ترجمة : أميرة هاني البيجاوي . ( نقلًا عن إسبانيا )

أوضح رئيس الحكومة الإسبانية ، بيدرو سانشيز ، التأثيرات التي ستحدثها هذه الحرب فيما يخص اسواق الطاقة ، موضحًا أنه :” سنسعي لإتخاذ أكبر عدد ممكن من الإجراءات للتخفيف من الأثر الإقتصادي لهذه الأزمة .

و في هذا الجانب ، حذر رئيس الحكومة الإسبانية من أن ما تمارسه روسيا بهجومها علي أوكرانيا فهو في حد ذاته ” انتهاكًا صارخًا ” للقانون الدولي ، ولا يجب ان يمر دون عقاب .
وفي بيان مؤسسي عقب اجتماع مجلس الأمن القومي ، أكد سانشيز أن إسبانيا ستدافع عن الشرعية الدولية و “ستبذل قصارى جهدها لاستعادة السلام”.

وفيما يتعلق بالإسبان الذين يعيشون في أوكرانيا ، أشار الرئيس إلى أن “هناك 436 إسبانيًا مسجلين في السفارة ، غادر منهم بالفعل مائة. و أن خدماتنا في البلاد تقدم لهم كل المساعدة الممكنة. كما أن السفارة الإسبانية في وارسو على استعداد لتقديم الدعم “.

كما أصر سانشيز علي ضرورة الحفاظ علي الوحدة ، قائلا :” أنه من الضروري الحفاظ على وحدة أولئك الذين يؤمنون منا بوحدة وسلام وحرية الشعوب في اختيار مستقبلها. وبوحدتنا فإننا نرسل رسالة واضحة تعبر عن نوايانا . وأكد أن إسبانيا تريد الحفاظ على علاقة ودية مع جميع شعوب العالم. ومن هذه الصداقة نرسل رسالة واضحة إلى حكومة بوتين … ” نطالبها بالامتثال للقانون الدولي” .

واختتم سانشيز بيانه المؤسسي بالإشارة إلى أن “مسارين مفتوحين اليوم: مسار السلام والشرعية الدولية أو مسار القوة غير المشروعة التي تؤدي إلى اضطراب وعدم استقرار العالم. وبالنسبة لإسبانيا ، الخيار صعب ولكنه بسيط ” .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights