أخبار

احتجاج روسي من الأوكرانيين في أنقرة

ترجمة مريم محمد
ترجمة من اللغة التركية

تجمع الأوكرانيون فى أنقرة للاحتجاج على العمل العسكري الروسي ضد بلادهم، مرددين شعارات ضد إدارة موسكو .

شاركت مجموعة من الأوكرانيين الذين يعيشون فى أنقرة فى البيان الصحفي الذي عقدته السفارة الأوكرانية فى أنقرة أمام تمثال أتاتورك فى أولوس
هتف أفراد المجموعة المكونة من ٢٠٠ شخص وهم يحملون لافتات مختلفة عليها أعلام تركيا وأوكرانيا “لا للحرب”و”القاتل بوتين ارحل من أوكرانيا “و”أنقرة ” و كييف كتف بكتف” و “تحيا تركيا “و “تعيش أوكرانيا “.

وقد وقفوا صامتين لمدة دقيقة قبل البيان الصحفي على من فقدوا حياتهم فى أوكرانيا.

صرح فاسلي بودنار سفير أوكرانيا فى أنقرة، أن أول مساعدة إنسانية من تركيا لأوكرانيا وصلت اليوم إلى أوكرانيا وهناك الآن إبادة جماعية ضد الشعب الأوكراني وهذه إبادة جماعية لتدمير الدولة الأوكرانية.

فقد عشرات المدنيين أرواحهم اليوم وهكذا بدأت عملية الإبادة.

تعاني جميع الشعوب التي تعيش فى أوكرانيا بما فى ذلك الشعب الروسي من الحرب فهذه ليست حربا ضد أوكرانيا هذه هي الحرب العالمية الثالثة حيث أن بيلاروسيا متورطة الآن فى هذه الحرب وروسيا تريد إشراك كازاخستان فى هذه الحرب ايضا.

نحصل على المساعدة من تركيا، ووصلت المساعدات الإنسانية الأولى إلى أوكرانيا . سننشىء اليوم حسابا باسم السفارة فى الأيام القليلة المقبلة .

سوف يتمكن أولئك الذين يريدون مساعدة كل المتضررين من الحرب من التبرع هناك وقالوا ” ساعدوا أوكرانيا وتجاهلوا الدولة المعتدية “.

أشارت رئيسة رابطة أوكرانيا فى أنقرة يوليا بيليتسكا إلى أن أوكرانيا تتعرض للهجوم وقالت ” إن بوتين الجشع الذي يتجاهل دولة مستقلة ولا يقدر شعبها بكل الأشكال تهديداً لجميع دول المنطقة بما في ذلك تركيا وحتى على جميع العالم هنا تدخل عسكري أو عملية خاصة.. هذا انتهاك واضح للقانون الدولى .. إنها حرب ضد دولة ذات سيادة ومستقلة وديمقراطية .. إنها احتلال”.

نود أن نشكر الشعب التركي الصديق ونقول ” تركيا على دعمها لأوكرانيا طوال هذه العملية وقبلها ، وقد تفرق الحشد بعد هذه التصريحات.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights