منوعات

الحرب العالمية الثالثة يجب إيقافها

ترجمة //ريهام ناصر علي

تتواصل هجمات القوات الروسية في البلاد؛ وفقًا لتقرير صادر عن هيئة الأركان العامة الأوكرانية نُشر على فيسبوك مساء السبت ، فإن هناك هجمات روسية حول العاصمة كييف على حدود المدينة الشمالية بالقرب من سازيمجا وإلى الجنوب بالقرب من فيشنكي. كانت هذه الهجمات ناجحة جزئيا في بعض المجالات. لا يمكن التحقق من التقارير الواردة من الليل بشكل مستقل.

إنذارات غارات جوية متعددة في كييف
يمكن سماع صفارات الإنذار من الغارات الجوية في العديد من المدن الأوكرانية في وقت مبكر من صباح السبت. كما ذكرت العديد من وسائل الإعلام المحلية الأوكرانية ، طُلب من الناس في العاصمة كييف ولفيف وأوديسا وخاركيف وتشيركاسي وفي منطقة سومي في شمال شرق البلاد البحث عن ملاجئ. في العاصمة كييف ، تم إطلاق أجهزة إنذار الطيران ثلاث مرات على الأقل خلال الليل. وبحسب شبكة CNN ، سمع دوي قصف استمر “دقائق” في المدينة من بعيد في الصباح.

280 الف ساكن مدينة تشيرنيهيف بدون ماء
من أجل سد مدينة تشيرنيهيف في شمال شرق أوكرانيا من الجنوب الغربي ، حاولت الوحدات الروسية أيضًا الاستيلاء على ميخايلو – كوزيوبينسكي وشيستوفيتسيا ، على بعد حوالي 15 كيلومترًا. قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، أمس ، إن أحد خطوط المياه الرئيسية في تشيرنيهيف قد تضرر من جراء القصف. نتيجة لذلك ، كانت المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 280.000 نسمة بدون إمدادات المياه.

القوات الروسية تقترب من كييف
تظهر صور الأقمار الصناعية التي تم الحصول عليها حديثًا أن الوحدات العسكرية الروسية تقترب من كييف وتقوم بإطلاق النار بنشاط على المناطق السكنية. ذكرت شركة Maxar Technologies ومقرها الولايات المتحدة أن النيران قد اشتعلت في عدد من المنازل والمباني. وظهرت أضرار جسيمة في مدينة موسشون شمال غرب كييف.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights