أخبار

بوتين يهدد: البلدان التى تفرض منطقة حظر طيران فى أوكرانيا ستكون “جزء من الصراع”.

ترجمة: چوليا أيمن يعقوب إسكندر

أطلق الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تهديد مباشر للاتحاد الأوروبي أن أى بلد تحاول فرض منطقة حظر طيران فى أوكرانيا ، وهو إجراء مطالب به فولديمير زيليسكى منذ أيام من قِبل حلف الناتو، ستعتبر تلك البلد “جزء من الصراع المسلح” وستأخذ روسيا الإجراءات ضد تلك البلاد.
“سمعنا أنه من الضروري إنشاء منطقة حظر طيران على أرض أوكرانيا ، ولكن من المستحيل القيام بذلك من الأراضي الأوكرانية ، فهو ممكن فقط من أراضى الدولة المجاورة. وأكد بوتين أن اى تحرك فى هذا الاتجاه سيعتبر مشاركة فى الصراع المسلح”.

يدعو الرئيس الأوكراني حلف الناتو إلى إنشاء منطقة حظر الطيران للضغط أكثر على روسيا وتعطيل ميزتها الجوية فى القتال ، وهى وسيلة من شأنها التحويل إلى هجوم مباشر فى الحرب. والتى تجعل بوتين يعتبر أى بلد تأخذ هذا القرار كجزء من الصراع المسلح الذى بدأ فى أوكرانيا.
على جانب آخر: قام الرئيس الروسى أيضا بتحذير للعواقب التى قد تترتب على عضوية أوكرانيا إلى حلف الناتو “بدأنا الحديث بنشاط أكثر عن حقيقة قبول أوكرانيا فى حلف الناتو. هل تفهمون إلى ما سيؤدى إليه هذا؟ أو إلى أين يمكن أن يؤدى حتى الآن ؟”
ولقد دافع بوتين بطريقة غير إيحائية عن غزو أوكرانيا.
يعتقد أنه من “الصواب تماماً” احتلال كل أراضى أوكرانيا خارج دونباس وأكد على أن أحد أهدافها هى الدفاع عن المؤيدين الروس فى هذه المنطقة : «الناس فى دونباس ليسوا كلاباً ضالة. ما بين ١٣٠٠٠ و ١٤٠٠٠ شخص متوفى على مدار هذه السنين. وأكثر من ٥٠٠ طفل تم قتلهم أو تشويههم.
ولكن فضل الغرب عدم الالتفات لذلك لمدة ثمانى سنوات. اتسمعون، ثمانى سنوات».

كما أشار القائد الروسى أيضاً بعدم التنبؤ بدخول القانون العسكرى فى البلد : «يُطبق القانون العسكرى فى حالة الاعتداء خاصة فى المناطق التى بها قتال. لا نملك موقع من هذا النوع، واتمنى ألا يحدث».
بالإضافة إلى ذلك يشاركون فى العمليات العسكرية فى أوكرانيا ، وإنه لا يتنبأ بأن الكرملين تستدعى الكتيبة الاحتياطية.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights