منوعات

مصادرة 515 طائرة مستأجرة في روسيا

 

ترجمة من الفارسية:سماء فيصل

أقر فلاديمير بوتين قانونا يسمح لشركات الطيران الروسية بامتلاك طائرات أجنبية. وهذا يعني عشرة مليارات يورو من الخسائر المالية لشركات التأجير. ووصفت وكالة سلامة الطيران الأوروبية هذه القضية بأنها سطو.
وأفاد مسؤولو طيران أوروبيون إن روسيا “خطفت” عدة مئات من طائرات الركاب منذ سريان العقوبات الغربية.

أعلن مؤتمر بالفيديو لوكالة سلامة الطيران الأوروبية ، Eurocontrol ، أن شركات التأجير قد خسرت مليارات الدولارات في هذه الخطوة.

مع فرض العقوبات على الطيران الروسي ، كان أمام شركات تأجير الطائرات حتى 28 مارس لتعليق تعاملاتها مع شركات الطيران الروسية وإنهاء عقودها. لكن فلاديمير بوتين بادر وأصدر قانونًا في 14 مارس يلغي إعادة الطائرات المستأجرة. يسمح هذا القانون اعتبار الطائرات المستأجرة ملكًا للشركات الروسية واستخدامها للرحلات الداخلية.
وصرح هنريك هولولي كبير مسؤولي النقل في المفوضية الأوروبية: “معظم الطائرات المضبوطة من أصل أوروبي أو أمريكي ، والقانون الجديد هو سرقة ممتلكات شركات تأجير”.
وأضاف أن تحليق الطائرات داخل روسيا يعد “انتهاكا واضحا لقانون الطيران الدولي واتفاقية الطيران المدني الدولي (اتفاقية شيكاغو)”.

وأفاد إيومون برينان ، المدير العام لـ Eurocontrol ، إن الروس نهبوا مبالغ ضخمة من المال.
صرح برينان لوسائل الإعلام “صادر الروس حوالي 10 مليارات يورو أو 500 طائرة وسجلوا باسمهم.” ووصف الوضع بأنه “معقد للغاية” بالنسبة لشركات التأجير والتأمين الأوروبية.
ستؤثر هذه الأضرار أيضًا على المصنعين وعمال الإصلاح وشركات التأمين وشركات صيانة الطائرات والخدمات.
وفقًا لوزارة النقل الروسية ، اعتبارًا من 11 مارس ، كان أسطول الركاب الجوي الروسي يتألف من إجمالي 1367 طائرة ، منها 739 طائرة مسجلة في الخارج وتنتمي لشركات تأجير.
في الوقت نفسه ، يفيد مركز تحليل بيانات الطيران في سيريوم إنه تم تأجير 515 طائرة من أسطول الركاب الروسي ، وفي 14 مارس ، عندما تم إقرار القانون ، كانت 428 طائرة في روسيا أو
بيلاروسيا.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights