منوعات

الحرب في أوكرانيا.. نائب رئيس البلدية يعلن فشل إجلاء المدنيين من ماريوبول .

ترجمة : أميرة رفاعي باظه

أفاد نائب عمدة ماريوبول في تلغرام يوم السبت (23 أبريل) بفشل محاولة جديدة لإجلاء المدنيين من مدينة ماريوبول الأوكرانية المحاصرة والتي تسيطر عليها روسيا بالكامل تقريبًا إلى زابوريزهيا. وبحسب بيترو أندريوشينكو ، بدأ حوالي 200 من السكان بالتجمع لإجلائهم عندما ” تفرقوا ” من قِبَل الجيش الروسي. وبحسب ما ورد أُجبر البعض على ركوب حافلات متجهة إلى دوكوتشايفسك ، وهي بلدة يحتلها الروس ، على بعد 80 كيلومترًا إلى الشمال. “لم يُسمح للناس بمغادرة الحافلة” هكذا قال نائب الرئيس ، مشيرًا إلى أن الروس استشهدوا “بنيران القوميين [الأوكرانيين] في موقع الإخلاء” لتبرير ذلك.

وخلال مؤتمر صحفي ، دعا فولوديمير زيلينسكي مرة أخرى للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين “لإنهاء الحرب”
. وقال الرئيس الأوكراني: “أعتقد أن من بدأ هذه الحرب سيكون قادرًا على إنهاءها “. وأضاف أيضًا إن كييف ستتخلى عن المفاوضات مع موسكو إذا قتل الجيش الروسي جنودها المتمرسين في مجمع آزوفستال للمعادن الشاسع في ماريوبول.

كما يقترب عدد اللاجئين الأوكرانيين الذين فروا من غزو الجيش الروسي لأراضيهم من 5.2 مليون ، بحسب أرقام صادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين نُشرت يوم السبت. وأضافت المنظمة الدولية للهجرة (IOM) ، الملحقة أيضًا بالأمم المتحدة ، أن أكثر من 218 ألفًا من غير الأوكرانيين ، معظمهم من الطلاب والعمال المهاجرين ، غادروا أوكرانيا أيضًا متجهين إلى البلدان المجاورة.

أعلنت المنظمة يوم الجمعة أن الأمين العام للأمم المتحدة سيتوجه إلى أوكرانيا للقاء فولوديمير زيلينسكي. أنطونيو غوتيريش “سيلتقي بوزير الخارجية دميترو كوليبا ، وسيستقبله الرئيس [الأوكراني] يوم الخميس 28 أبريل” ، بحسب ما تحدده الأمم المتحدة. وقبل هذه الزيارة ، يتوجه أنطونيو جوتيريش إلى موسكو الثلاثاء ، حيث سيستقبله رئيس الدولة الروسي فلاديمير بوتين.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights