أخبار

المرتزقة السوريون يحصلون على 6000 يورو شهريا مقابل قتالهم لصالح بوتين في أوكرانيا

ترجمة//سارة محمد عبد السلام

كشفت هذا الأربعاء ال BBC والذي تحدثت مع جندي سوري متطوع للقتال ضد الأوكرانيين، أن حوالي 5000 جنيه أسترليني أي ما يساوي حوالي 6000 يورو هو ما يتم عرضه على المقاتلين السوريين للقتال مع الروس في أوكرانيا، وعلى الرغم من تأكيد هذا الرجل أن ما ترتكبه روسيا في أوكرانيا مذبحة، إلا أنه أعتبر نظام فلاديمير بوتين يعمل على مساعدة السوريين الفقراء والذين لا يملكون حتى ما يكفي للطعام . ولهذا السبب على وجه التحديد عرض عليهم القتال في الأراضي الأوكرانية، على الرغم من معارضة عائلته، الذين قد تم وعدهم بحوالي 37.000 جنيه أسترليني (وهو ما يعادل 43.000 يورو) في حالة قتلوه خلال النزاع.

وصرح أيضا هذا المقاتل أنه على معرفة ب 200 شخص قد إتخذوا قرار القتال أيضا لصالح الروس، وبحسب الحكومة الأوكرانية أنه يوجد في سوريا على الأقل 14 مركزا للتجنيد.

وجاءت تصريحات الشاهد هذه مناقضة إلى الرواية الروسية التي ذكرت أن هناك الآلاف من المتطوعين على إستعداد لدعم الغزو الروسي لكن ليس كل من يسجلون يفعلون ذلك بحرية. وهذا بحسب تحقيق أجرته جديدة “التلغراف” البريطانية بالاشتراك مع مجموعة (SIRAJ) وهي مجموعة من المراسلين الأستقصائيين السوريين الحائزين على جوائز والذين يعيشون في الغربة منذ أن بدأت الحرب في 2011.

وقال شاب 29 عاما – والذي شهادته جزء من التحقيق – أنه سابقا كان قد خدم في ليبيا لصالح شركة عسكرية خاصة مدعومة من روسيا، وذلك بعد تلقيه وعدا بأن روسيا ستتوسط لتحرير أخيه، الذي قبضت عليه الحكومة السورية في 2019. ونفس المجند الذي وقع، هو الآن تحت ضغط لكي يسافر لأوكرانيا وهو الأمر المصمم علي القيام به قائلا :”أنا على إستعداد للتضحية بحياتي من أجل فرصة لإنقاذ شقيقي “.

وأكد مصدر آخر أن المخابرات العسكرية السورية قدمت – لموافقتها – لروسيا قائمة إبتدائية بها حوالي ثلاثة آلاف رجل مرخص لهم القتال في أوكرانيا، ووفقا لما ذكرته الصحيفة أن معظمهم تم تجنيدهم من خلال شركة” الصياد “وهي شركة عسكرية خاصة يتم تمويلها من موسكو، والذي لها علاقات بمجموعة “واغنر” وهي منظمة مرتزقة تابعة لروسيا.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights