أخبار

المملكة المتحدة تتهم بوتين “بإختطاف المدنيين الأوكرانيين “وإحضارهم إلي روسيا رغمًا عنهم.

ترجمة //نصره طلعت بكير

إن غزو روسيا لأوكرانيا لا يسير كما توقعت موسكو ، التي تلجأ الي “تدابير مستميتة ” لهزيمة الاوكرانيين بينهم ،والذي يمكن وصفه “كتكتيك بغيض”وهو اختطاف المدنيين .وهذا ما قالته وزيرة الخارجية ليز تروس في تغريدة لها علي حسابها علي تويتر حيث أوضحت فيها أن قوات فلاديمير بوتين تختطف السياسين والناشطين وصحفيين أوكرانيين.

قالت تروس أن بوتين لايزال مستخدماً الأساليب السيئة ضد الشعب الأوكراني ،بما في ذلك اختطاف الأبرياء ،وأضافت أيضا أنه “لا يحقق أهدافه بل يلجأ إلي استخدام أساليب مستميته. وقالت الوزيره التي اعتبرت أن “بوتين يجب فشله في أوكرانيا “أنه وفقا للمعلومات الوارده من منظمة حقوق الإنسان في زيمينا ،وقد تم التعرف علي عشرات المخطوفين ،بجانب ألاف آخرين تم ترحيلهم إلى الأراضي الروسية .

وقد أكدت ذلك مديرة المنظمة ،تيتيانا بيشونشيك ،التي أوضحت أن روسيا تقوم باحتجاز المدنيين واخفائهم محاوله بهذا كسر روح الشعب الأوكراني .وقالت “اليوم ننشر قائمتنا الأولي لأولئك الذين اختطفوا حتي يعلم الكرلمين ان العالم يراقبهم ولن يسمح بإلحاق الأذي بهم ” بشكل “إجمالي لقد وثقنا حتي الآن 39 حالة اختفاء قسري واحتجاز تعسفي في الأراضي الاوكرانيه التي احتلتها روسيا مؤخراً “.

ومن جانب أخر ،أشار المتحدث باسم رئيس الوزراء،بوريس جونسون ،إلي أن رئيس الوزراء “يعتقد فشل بوتين في اوكرانيا ويجب ان يستعيد سيادته ” لكن “ليس للمملكة المتحده أو لأي بلد آخر أن تحاول فرض إرادتها علي الحكومه الاوكرانيه بشأن ما يجب أن تقبله ” في المفاوضات المنظمة بين أطراف النزاع .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights