أخبار

الولايات المتحدة تُرحل مئات الكولومبيين على أساس مادة رقم 42

ترجمة: سمية أشرف

قال مصدر من الأمن القومي (DHS، وفقاً لاختصارها في اللغة الإنجليزية) لقناة CNN -هذا الخميس – أن بعد محادثات مع الحكومة الكولومبية هذا الشهر، بدأت الولايات المتحدة ترحيل مواطني هذه الدولة في سياق ما يسمي بالمادة رقم 42، وهي سياسة موضوعة تحت التنفيذ في فترة الرئيس السابق دونالد ترامب.
استحضرت إدارة ترامب المادة رقم 42 في بداية انتشار جائحة فيروس كورونا، حيث تسمح للسلطات إبعاد المهاجرين على وجه السرعة. وهذا ما حدث خاصةً على الحدود مع المكسيك. يمنع تطبيق هذه القاعدة طالبي اللجوء من استطاعتهم تقديم قضيتهم أمام عدالة الهجرة، ويمثل ذلك انحرافًا عن البروتوكول بالقوة في الولايات المتحدة.
مادة رقم 42: تسمح السياسة الحدودية في عصر ترامب تسمح بالترحيل سريعًا
قال مصدر من خدمة مراقبة الهجرة والجمارك في الولايات المتحدة (ICE، وفقاً لاختصارها في اللغة الإنجليزية) لقناة سي إن إن – هذا الخميس – أنه تم استئناف رحلاتهم الجوية إلى كولومبيا في الرابع من مارس، وتم تسهيل استبعاد مئات الكولومبيين الآخرين.
بالإضافة إلى ذلك، قال هذا المصدر من خدمة مراقبة الهجرة والجمارك أن كل المسافرين خضعوا لفحوصات طبية وتم التأكد من خلوهم من أعراض كوفيد 19 قبل إرسالهم إلى كولومبيا.
على الرغم من أن في بداية إدارته، كانت إدارة الرئيس جو بايدن تبدي استعدادها عن تخلي استخدام مادة رقم 42، أبقاه ساري المفعول مستشهدًا كأساس بالوضع الصحي، الذي تسبب فيه ظهور متحورين كوفيد 19، دلتا وأوميكرون.
أكدت هجرة كولومبيا في بيان: استقبلت الدولة الأمريكية اللاتينية “ما يقرب من 600 مواطن كولومبي، كلهم من كبار السن، عارفين من الولايات المتحدة في ست رحلات جوية”. وأوضح أن هذا الرقم يتوافق مع ذلك الذي كان في شهر مارس وأن السلطات الأمريكية تولت تكلفة الرحلات.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights