منوعات

تويتر يوافق على عرض إيلون ماسك لشرائه مقابل 44 مليار دولار.

ترجمة :سارة محمد عبد السلام

من الإسبانية إلى العربية

مجلس إدراة الشبكة الإجتماعية يبيع 100% من الشركة للرجل الأغنى في العالم.

توصل إيلون ماسك إلى إتفاقية لشراء تويتر مقابل مبلغ قدره 43.394 مليون دولار، وقبل أيام قليلة كان مجلس إدراة الشبكة الإجتماعية يرفض بيع الشركة لأغني رجل في العالم، إيلون ماسك، ولكن تغير الوضع في الساعات الأخيرة.
وأكد الرئيس المستقل للمجلس، بريت تايلور، أن”مجلس إدارة تويتر قام بإجراء عملية شاملة ومفصلة لتقييم عرض (إيلون) ،مع التركيز المتعمد علي القيمة والثقة بالإضافة إلى التمويل، وستحقق الصفقة المقترحة بالفعل علاوة كبيرة ونعتقد أنها افضل مسار لمساهمي تويتر”.
ووفق شروط العرض، سيدفع مالك (تسلا) لكل مساهم 54.2دولارًا نقدًا لكل سهم من أسهمه. وهذا علاوة على 54% عن 28 يناير، عندما بدأ ماسك شراء الأسهم الخاصة بتويتر، بالإضافة إلى 38% عن 1 أبريل، عندما كشف عن منصبه في الشركة.
وبهذا لا توجد شروط مالية يجب تلبيتها لكي يتم إغلاق الصفقة. وقد حصل ماسك على التمويل من خلال المستحقات وقرض من (مارغن) بقيمة 25.5 مليار دولار، و بالمثل فأنه يساهم في الصفقة بإلتزام رأس مالي يبلغ 19.597 مليون.
أما بشأن مستقبل تويتر
قال ماسك عن رؤيته لمستقبل المنصة أن :حرية التعبير هي أساس الديمقراطية العملية، و يمثل تويتر الساحة الرقمية حيث تتم مناقشة قضايا مهمة تخص مستقبل البشرية.
وأضاف مالك(space X) أنه :يريد جعل الشبكة الإجتماعية “أفضل من أي وقت مضي” وذلك من خلال تحسين المنتج، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد روبوتات البريد المزعج والعشوائي، مع التحقق من أن جميع المستخدمين بشريين”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights