أخبار

خطه التعافى الوطني والقدرة على الصمود”:موافقه الإتحاد الأوروبي على الدفعة الأولى لايطاليا بقيمه ٢١ مليار يورو.

ترجمة/ كريمة فايز السيد

-فون دير لاين:”ايطاليا أحرزت تقدما جيدًا”فبعد الوصول إلى ٥١ هدفًا أصبح من الجيد أن يتم الصرف من قبل اللجنة الاقتصادية والمالية.

وافقت المفوضية الأوروبية لأول دفعة قروض لايطاليا بقيمه ٢١ مليار يورو من صندوق الانعاش.كما اعتمدت بروكسل اليوم تقييما إيجابيا أولي للطلب الذى قدمته روما فى نهايه ديسمبر،حيث تشهد تحقيق الأهداف المحددة والبالغة ٥١ هدفا فى خطه التعافى الوطني والقدرة على الصمود لعام ٢٠٢٢م.ولكى يتم الصرف فإن الموافقه النهائيه المطلوبة الان هى من قبل اللجنه الاقتصاديه والمالية.

صرحت رئيسه مفوضية الإتحاد الأوروبي بأن”نعلن اليوم عن خطوة مهمة إلى الامام فى تنفيذ خطة الانعاش الإيطالية،ونعتقد أن ايطاليا قد أحرزت تقدما جيدا فى الحصول على الدفعه الاولى بموجب ال [NG-EU] وبمجرد الحصول على موافقة الدول الأعضاء ستقوم ايطاليا بتلقى ٢١ مليار يورو”. كما أشارت إلى “إن الدولة أجرت إصلاحات مهمه فى إدارة المشتريات العامه والعدالة المدنية والجنائية ورقميه الشركات”. واخيرا تضيف”بأننا سنواصل دعم إيطاليا فى مسارها الطموح من أجل التعافى”.
كما صرح المفوض الأوروبي للإقتصاد،باولو جينتيلونى،بأن “يوضح تقييمنا الايجابى الاول لتنفيذ خطه التعافى والصمود للإيطاليين بأنهم يسيروا فى الطريق الصحيح”، وشدد على أنه”بمجرد الانتهاء من الإجراءات،سنتكمن من المضي قدما فى دفع ٢١ مليار يورو،مما يساهم فى دعم الانتعاش الاقتصادي القوى لايطاليا فى هذه الأوقات الغير مؤكدة”،مضيفا أنه “سيكون من الضرورى مواصله التنفيذ الفعال لخطة التعافى الوطني والقدرة على الصمود:حيث يجب تحقيق مئة هدف وغايه فى عام ٢٠٢٢م مرتبطه فى ذلك بقيمه المدفوعات البالغه ٤٠ مليار”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights