أخبار

عائلات الجيش البريطاني توبخ الوزير في أوكرانيا

ترجمة – رانا حسن عبدالوكيل

ترجمة من البرتغالية إلي العربية

هذا بيان لوزير أيرلندا الشمالية، الذي قال إن الجيش “لا ينبغي أن يكون” في أوكرانيا وأن الوجود في البلد الذي تم غزوه “عمل غير قانوني”.

ووبخت عائلتا شون بينر وأيدن أسلين ، الجنديان البريطانيان اللذان احتجزتهما القوات الروسية في أوكرانيا ، وزير أيرلندا الشمالية براندون لويس لإشارته إلى أن الجنود كانوا يقاتلون في الحرب”بشكل غير قانوني”.

في بيان من الوزير إلى سكاي نيوز ، ذكر أن الجيش ” لا ينبغي أن يكون “في أوكرانيا وأن التواجد في البلد الذي تم غزوه هو “عمل غير قانوني”.  وردًا على سؤال حول ما إذا كان التبادل ممكنا بين الجنديان البريطانيان والسياسي الأوكراني الموالي لروسيا فيكتور ميدفيدتشوك ، أوضح الوزير البريطاني: “نحن بصدد معاقبة أولئك المقربين من نظام بوتين ، لن ننظر في الطرق التي تشمل مساعدة روسيا.”
وظهر الجيش يوم الاثنين في مقطعي فيديو منفصلين بثهما التلفزيون الرسمي الروسي 24 ، مدعيا أنه تم القبض عليهما في قتال في أوكرانيا وطلب من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون التفاوض على إطلاق سراحهما مقابل ميدفيدتشوك.

الآن تطلب العائلات من الوزير “الحصول على حقائقهم بشكل صحيح” وشرح أن كلاهما كان يقيم في أوكرانيا لعدة سنوات ، وحتى أنهما متزوجان من نساء من الجنسية الأوكرانية. 

وقال ناثان وود شقيق ايدن اسلين البالغ من العمر 28 عاما” كلاهما يعيش في اوكرانيا منذ عدة سنوات ويشكلان من الناحية القانونية جزءا من القوات المسلحة الاوكرانية”. 

كما خرجت شقيقة شون بينر ، 48 عاما ، دفاعًا عن الجيش وأرسلت توضيحًا إلى وزارة الخارجية البريطانية. وقالت كاساندرا بينر:” يوضح بياننا الرسمي لوزارة الخارجية أن أخي هو جندي من مشاة البحرية الرسمية في أوكرانيا ، وفقا للتشريعات الأوكرانية ، كجندي أوكراني”.

“يعيش في أوكرانيا منذ أربع سنوات مع زوجته الأوكرانية. ولا ينبغي وصفه بأنه مرتزق بريطاني أو متطوع. لم يغادر المملكة المتحدة للقتال في هذا الصراع”.

يصادف يوم الأربعاء اليوم ال56 من الغزو الروسي لأوكرانيا. قتل ما لا يقل عن 2,072 مدنيا وأصيب 2,818 ، وفقا للبيانات التي أكدتها الأمم المتحدة ، والتي تحذر من أن العدد الحقيقي قد يكون أعلى من ذلك بكثير.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights