أخبار

كوفيد-19(Covide-19): هذا ما نعرفه عن XE ، المتغير الجديد من مجموعة BA.1و BA.2.

ترجمة : أميرة رفاعي باظة.

كوفيد-19 (Covide-19): هذا ما نعرفه عن XE ، المتغير الجديد من مجموعة BA.1و BA.2.
في المملكة المتحدة ، تم اكتشاف 637 حالة حتى الآن. كما أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنه يمكن أن يكون معديًا بنسبة 10٪ أكثر منBA.2 ، وهو البديل الذي يمثل الأغلبية الآن في فرنسا.
تم اكتشاف نوع جديد من Covid-19 في المملكة المتحدة. يُسمي XE ، وهو مؤتلف ، للفهم بأنه يأتي من مزيج من متغيرين موجودين مسبقًا. على الرغم من أنه تم اكتشافه حتى الآن في 637 عينة فقط في بريطانيا العظمى ، إلا أن منظمة الصحة العالمية (WHO) تشير إلى أنه يمكن أن يكون معديًا بنسبة 10٪ أكثر من BA.2 ، وهو نوع فرعي من ( أوميكرون ) Omicron ، والذي يمثل الآن الأغلبية في فرنسا . يقوم موقع BFMTV.com بتقييم ما نعرفه وما زلنا لا نعرفه عن هذه الطفرة الجديدة.

تم اكتشافه لأول مرة في 19 يناير

كانت السلطات البريطانية هي التي أعطت الإنذار الأول. كما تشير حكومة بوريس جونسون على موقعها الإلكتروني إلى أنه تم اكتشاف XE لأول مرة في 19 يناير 2022. ومنذ ذلك الحين ، تم تسجيل إجمالي 637 حالة في البلاد ، وفقًا للسلطات الصحية البريطانية. ويمكن القول إن هذا الرقم أعلى اليوم ، حيث تم إجراء التحديث الأخير في 25 مارس.
تشكل XE أقل من 1٪ من العينات المتسلسلة في المملكة المتحدة ، وهذه التقنية تجعل من الممكن التعرف على خصائص الفيروسات ، وبالتالي اكتشاف الطفرات الجديدة بسرعة.
في 2 أبريل ، ذكرت صحيفة بانكوك بوست أنه تم اكتشاف أول حالة إيجابية لمتغير XE في تايلاند.

المؤتلف

ليس متغيرًا منفصلاً. إنماXE يأتي من مزيج من سلالتين من متغير Omicron ، BA.1 ، النسخة الأصلية من البديل ، و BA.2 ، البديل الفرعي الذي أصبح الآن الأغلبية في فرنسا.
“المتغيرات المؤتلفة ليست شائعة ، خاصة عندما يكون هناك العديد من المتغيرات في الدورة الدموية. كما تم تحديد العديد منذ بداية الوباء. و مثل الأنواع الأخرى من المتغيرات ، فإن معظمها سيختفى بسرعة إلى حد ما ” هكذا قالت سوزان هوبكنز ، كبيرة المستشارين الطبيين لوكالة السلامة الصحية في المملكة المتحدة ، على موقع حكومة المملكة المتحدة على الإنترنت .
تظهر المواد المؤتلفة عندما يكون الفرد نفسه مصابًا بمتغيرين على الأقل في نفس الوقت. وهكذا ، يحدث مزيج من الجهاز الوراثي من المتغيرين داخل جسم المريض.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights