أخبار

الحرب بين روسيا وأوكرانيا زيلينسكي يصرح هجوم وحشي، نحن بحاجة إلى المزيد من الأسلحةو في انتظار مكالمة هاتفية بين ماكرون وأردوغان.

ترجمة/كريمة فايز السيد

لوغانسك هى المنطقة التي تسيطر عليها روسيا بنسبة 95٪،و تركيا تهدد بالتحدث علناً ضد دخول السويد وفنلندا إلى الناتو.

والهجوم الهائل للسيطرة على Donbass مستمر فالطرق مسدودة بالقنابل،و الإمدادات تصل عبر الحقول. نتج عن الصواريخ المتتالية في بالاكليا قتيلين وسبعة جرحى.
وقال الرئيس الأوكراني زيلينسكي في رسالة بالفيديو “هجوم القوات الروسية في الشرق وحشي للغاية.” وأضاف “في بعض الأماكن يتجاوز العدو بكثير من المعدات و الجنود” ، مطالبا مرة أخرى الحلفاء الغربيين بتقديم الدعم الكامل في الإمداد بالسلاح. وبحسب وزير الخارجية الأوكراني كوليبا ، فإن “الناتو لا يفعل شيئًا ضد العدوان”.
كما حدد الرئيس الفرنسي ماكرون ، صباح اليوم ، محادثة هاتفية مع الزعيم التركي أردوغان: هددت تركيا بالتحدث علانية ضد دخول السويد وفنلندا إلى الناتو ، وممارسة حق النقض الذي يمتلكه جميع أعضاء الحلف على الأعضاء الجدد.
في غضون ذلك ، يوسع الاتحاد الأوروبي أيضًا المصادرة لتشمل الأوليغارشية الذين ينتهكون العقوبات حيث تم تجميد أصول بقيمة 10 مليارات.
في إيطاليا ، تحذير الرئيس ماتاريلا هو “مضاعفة الالتزام بالسلام”.كما أعلن رئيس الوزراء دراجي: “الاعتماد على الغاز الروسي خضوع وسنشتريه من إفريقيا”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights