أخبار

الصحة تعلن شرائها للقاحات مرض تفشي الجدري بالتعاون مع الاتحاد الاوربي

الحلات فى اسبانيا التى تم تشخيصها ترتفع إلى 59 بعد ثماني حالات إيجابية جديدة في اختبارات PCR للمركز الوطني للأحياء الدقيقة.

ترجمة/مروة رضا يوسف

ترجمة من اللغة الإسبانية…..

بعد نحو أسبوع من إعداد وتنسيق داخل الاتحاد الأوروبي (EU)، أعلنت وزارة الصحة يوم الأربعاء
الشراء المركزى، مع الدول الأعضاء الأخرى ، للقاحات والأدوية المضادة للفيروسات للتعامل مع التفشي الحالي لمرض الجدري الذي يعاني منه المرض الأحادي. عشرين دولة في العالم ، كما أوضحت الوزيرة كارولينا داريا.
تم الاتفاق على الشراء هذا الصباح في بروكسل وستوجهه المفوضية الأوروبية من خلال هيئة التأهب والاستجابة للطوارئ الصحية(HERA) ،
استجابة لوباء فيروس كورونا للتعامل مع التهديدات الصحية المحتملة.

ولم يحدد داريا ، الذي أدلى بهذا الإعلان بعد اجتماع مجلس الصحة بين الأقاليم ، عدد الجرعات التي تتوافق مع إسبانيا أو الأيام التي سيستغرقها الوصول ، على الرغم من أن المصادر الصحية قدرتها بـ “عدة آلاف”. وأوضح الوزير “إنه لقاح محدود الإنتاج والأمر متروك لهيرا لاتخاذ القرارات المناسبة”
أضافت إسبانيا ، التي تعد ثاني أكثر الدول تضرراً بعد المملكة المتحدة ، اليوم ثماني حالات إيجابية جديدة لتصل إلى 59 ، وفقاً لاختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) التي أجراها المركز الوطني للأحياء الدقيقة.
في المجموع ، تم تشخيص ما يقرب من 200 حالة في عشرين دولة حول العالم فيما يعد أكبر تفشي تم تسجيله على الإطلاق خارج المناطق الموبوءة في القارة الأفريقية.
يأتي قرار شراء اللقاحات ، الذي أعلنت عنه EL PAÍS الأسبوع الماضي ، بعد أن اتخذت دول أخرى مثل المملكة المتحدة وألمانيا ، التي أعلنت يوم الثلاثاء عن الحصول على 40.000 جرعة ،
اتخذت نفس الخطوة في الأيام الأخيرة وأن مجتمعات مثل مدريد حثت الوزارة على اتخاذ هذه الخطوة. بالإضافة إلى اللقاحات ، تستعد Health أيضًا لشراء علاجات Tecovirimat المضادة للفيروسات لعلاج المرضى المعرضين لخطر أكبر.
جميع الحالات التي تم تشخيصها في إسبانيا حتى الآن كان لها تطور طفيف.
اللقاح التي سيتم شراؤها هو Imvanex، المصنعة من قبل المختبر الدنماركي Bavarian Nordic (المصنع الوحيد).
في الواقع، لم يتم ترخيص اللقاح قبل وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) ضد جدري القرود، ولكن ضد الجدري التقليدية.
ومع ذلك ، فإن كلا الفيروسين متشابهان ، كما أن الاستجابة المناعية المطورة ضد أحدهما توفر الحماية ضد الآخر في أكثر من 85٪ من الحالات. في الولايات المتحدة ، حيث يتم تسويق هذا الدواء تحت الاسم التجاري Jynneos ، يكون الترخيص لكلا النوعين من الجدري.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights