حوادث

الحكم على محمد عادل في قضية مقتله لنيرة أشرف

 

 

قررت  محكمة جنايات المنصورة، تأجيل أولى جلسات محاكمة الطالب “محمد. ع.ع” المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف أمام بوابة توشكى بجامعة المنصورة، لجلسة الثلاثاء المقبل لمرافعة النيابة العامة والدفاع، وحظر النشر ماعدا جلسة النطق بالحكم.

 

وبدأ المتهم حديثه بنفي تهمة التطرف عنه، وقال المتهم إنه تعرف على المجني عليها أثناء عملها موديل، وإنه كان ينوى الالتحاق بالكلية الحربية، ولا علاقة له بالتطرف الفكري أو الديني.

 

 

 

وتابع المتهم إنه ارتبط عاطفيا بنيرة وحدث بينهما أول خلاف وكانت هي من بدأت، وتابع: “كانت تقولي إنها عايزة تسيب شغل الموديل وتشتغل في مجالات تانية، وأنا وهي كنا بنحب بعض ومكانش فارق معايا بتشتغل ايه”.

 

وأضاف في أقواله: “للأسف اتضح انها بتكذب عليا ولا أهلها عارفين بارتباطنا ولا أي حاجة من اللى بتقول عليها، لحد ما حصل بعد 3 شهور وكنا بنتقابل ونخرج في كل حته وكنت بعملها كل اللى عايزاه”.

 

 

 

 

واستطرد أن خلاف جديد وقع عندما لامها على طريقة حياتها وعملها موديل، إلا إنها بررت ذلك بان أسرتها لا تنفق عليها ولا تعطيها أية أموال وكانت تبكي وهي تتحدث.

 

وأضاف المتهم انه ما كان منه إلا ان تراجع عن لومها ودعمها بعد وعدها انها ستبعد عن عملها و”كل اللى ماشية فيه وشغل الموديل ومفيش مبرر للى عملته  بس خلاص االلى حصل حصل”.

 

وتنظر محكمة جنايات المنصورة الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين: سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبدالرازق، جلسة محاكمة المتهم نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة.

 

 

 

كان المستشار محمد لبيب، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، أحال المتهم “محمد.ع.ع” إلى محكمة الجنايات المختصة في القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة لأنه في يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة – محافظة الدقهلية، قتل المجني عليها نيرة أشرف عبدالقادر – عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لارغامها على ذلك.

 

 

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم وضع مخططا لقتلها حدد فيه ميقات أدائها اختبارات نهاية العام الدراسي بجامعة المنصورة موعدا لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بها وعين يومئذ الحافلة التي تستقلها وركبها معها مخفيا سكينا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضا على أثرها فتابع الاعتداء عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصدا إزهاق روحها خلال محاولات البعض الذود عنها وتهديده إياهم محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها”.

 

وانتابت حالة من الحزن اهل الطالبة “نيرة أشرف” اثناء مغادرتهم بقاعة المحكمة بعد صدور الحكم اليوم في اولى جلسات المحاكمة.

 

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights