أخبار

الصحة تعلن شرائها للقاحات والأدوية المضادة للفيروسات ضد جدرى القرود.

ترجمة //آية كمال الدين أحمد

أعلنت الوزيرة كارولينا داريا الأربعاء أن وزارة الصحة ستحصل على لقاحات ومضادات فيروسية ضد مرض جدري القردة في مواجهة تفشي المرض الذي تم اكتشافه في إسبانيا ، والتي لديها بالفعل 59 حالة إيجابية. إنه يضيف إلى عملية شراء مشتركة من قبل الاتحاد الأوروبي ، كما حدث أثناء جائحة كوڤيد -١٩.

سيشتري سبعة وعشرون لقاح (Imvanex) من شركة الأدوية الدنماركية (Bavarian‏ ‏Nordic) ، والذي يحتوي على شكل حي معدل من فيروس جدري البقر ، يسمى “جدري البقر في أنقرة” ، وهو مرخص بالفعل من قبل وكالة الأدوية الأوروبية.

ومع ذلك ، لم يحدد الوزير المجموعات التي سيتم إعطاؤها ، على الرغم من أن الدول المختلفة تفكر في استخدامه للمخالطين عن قرب أو كوسيلة وقائية للمصابين بعد الإصابة.

أشار داريا في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المجلس الإقليمي لنظام الصحة الوطني ، إلى أن الهيئة الأوروبية للاستعداد والاستجابة للطوارئ الصحية ستحصل أيضًا على مضادات فيروسات ومن المحتمل أن تكون عقار تيكوفيريمات.

مدريد تطالب بتحديد الجرعات وتشكو من “بطء” الاختبارات

طالب مجتمع مدريد ، الأكثر تضررًا من تفشي المرض بأكثر من ٤٠ عنصرًا إيجابيًا ، من الصحة بسرعة وتوضيح عدد الجرعات وموعد وصولها. أعلن مستشاره ، ‏ إنريكي رويز إسكوديرو ، أن المنطقة ستبدأ في تنفيذ PCR محدد لهذا الفيروس اعتبارًا من نهاية هذا الأسبوع بسبب “بطء” نتائج المركز الوطني لعلم الأحياء الدقيقة.

تعد عدوى جدري القرود من الأمراض النادرة حتى الآن وهي خفيفة بشكل عام. وتتمثل أعراضه في الحمى وآلام الرأس والجسم وانتفاخ الغدد والطفح الجلدي على اليدين والوجه ، على غرار تلك التي يسببها جدري الماء. تتراوح فترة الحضانة من ٥ إلى ١٣ يومًا ، على الرغم من أنها قد تصل أحيانًا إلى ٢١ يومًا.

بعد الكشف عن الحالات الأولى ، نشرت الصحة بروتوكولًا يفكر في العزل فقط للحالات الإيجابية ، واستخدام الأقنعة وتتبع الاتصال لمنع الانتشار.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights