أخبار

قتل أفضل قائد مظلي روسي

ترجمة : أسماء حسين أحمد

من تركيا

أطلق الجيش الأوكراني النار على ضابط برتبة مقدم ويبلغ من العمر 34 عامًا.

تجاوز عدد الجنرالات الروس الذين أطلقت أوكرانيا النار عليهم 10 جنرالات. كان من ضمنهم الكولونيل “الكسندر فيليغاييف” البالغ من العمر 34 عامًا و الذي أُختير بصفته أفضل قائد مظلي في روسيا.

شارك فيليغاييف في المسيرات في الميدان الأحمر، حصل على العديد من الميداليات بصفته قائد فوج المظلات 104.

أضحى الكولونيل “فلاديمير إيفانوف” خسارة أخرى للجيش الروسي. قُتل العقيد إيفانوف البالغ من العمر 41 عامًا في أوكرانيا، والذي خدم سابقًا في وحدة الإعلام والإتصال الجماهيري بوزارة الدفاع الروسية.

اشتهر الكولونيل “إفانوف” باسم البروباغندا الروسي. حمل رفاقه في الجنازة ملصق للعقيد إيفانوف و بذلك فقدت روسيا عقيدها الثامن والأربعين في أوكرانيا.

توغل الجيش الروسي في ضواحي سيفيرودونتسك التي تعتبر مدينة رئيسية وذلك بهدف الإستيلاء على لوغانسك ودونيتسك في دونباس شرق أوكرانيا.

وصف حاكم لوغانسك”سيرجي هايدي” الوضع في غاية الصعوبة و أن الاشتباكات العنيفة لازالت مستمرة. استشهد مدنيان وأصيب 5 آخرون في نيران المدفعية الروسية على إثر تلك الإشتباكات.

صرح “سيرجي هايدي “أن المصابين بالرصاص كانوا يحضرون الطعام في الحديقة وكانوا هدفًا للهجوم المفاجئ. و أن الجيش الروسي يشن ضربات جوية ويهاجم بكل اسلحته.

دمر الجيش الروسي مرافق البنية التحتية في سيفيرودونتسك وانقطعت الكهرباء والماء والغاز في المدينة و أصبح التواصل مع كييف في غاية الصعوبة.

استمر القصف من قبل المدفعية الروسية قرابة 5 ساعات. تحول 90% من مباني سيفيرودونيتسك إلى أنقاض. أجلى المدنيين من سيفيرودونتسك إلى مدينة ليسيتشانسك المجاورة والتي لا تزال في أيدي الأوكرانيين. كما ترك القصف سيفيرودونيتسك و مليون شخص في منطقة لوغانسك بدون ماء.

انتشرت رائحة الجثث الشديدة بسبب ارتفاع درجة الحرارة، و لاحظت السلطات الأوكرانية أن الروس لم يأخذوا جثث جنودهم.

أكد محلل الدفاع و الأمن الدكتور “مايكل كلارك” أن أكرانيا تواجه قرارًا حاسمًا بشأن سيفيرودونتسك، مضيفًا أن القوات الأوكرانية في المدينة محاصرة من جميع الجبهات و الحل الأمثل هو انسحابها للغرب.

صرح”كلارك” أن أوكرانيا لديها أربع كتائب من الجنود في سيفيرودونتسك والروس يحاولون تطويقهم و إذا نجحوا فستواجه تلك الكتائب مشكلة خطيرة.

تكبد الجيش الروسي خسائر فادحة في أوكرانيا. قتل الجيش الأوكراني اكثر من 30 ألف جندي روسي و دمر أكثر من 1300 دبابة روسية.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights