أخبار

الرئيس السيسي يتوجه إلى برلين للمشاركة في فعاليات حوار بيترسبرغ للمناخ

ترجمة :آيه شعبان محمد

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي _رئيس جمهورية مصر العربية-إلى برلين يوم الأحد؛ تلبية لدعوة المستشار الألماني أولاف شولتس؛للمشاركه في حوار بيترسبرغ الثالث عشر للمناخ يوم الاثنين، تحت الرئاسة المشتركة لكل من مصر و ألمانيا.

صرح -المتحدث باسم الرئاسة المصري- بسام راضي أن حوار بيترسبرغ يُعد أحد المحطات الهامة قبل الدورة القادمة، لقمة المناخ العالمية التي ستُعقد في شرم الشيخ، في نوفمبر المقبل؛ حيث تمثل فرصة للتشاور بين مجموعة كبيرة من الدول النشطة في جهود مواجهة التغير المناخي.

و أشار إلى أن دعوة مصر للمشاركة في رئاسة هذا المنتدى الهام ، تُعد تقديرًا للدور الحيوي الذي قامت به مصر، في إطار مفاوضات تغير المناخ على مدى السنوات الماضية.

من المقرر أن تشهد الزيارة إلى برلين اجتماع السيسي، مع عدد من المسؤولين الألمان برئاسة المستشار الألماني أولاف شولتس؛ و ذلك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات، و ذلك في إطار حرص البلدين على تعزيز التعاون، و مواصلة المشاورات المكثفة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أكد خالد جلال سفير مصر لدى ألمانيا على أهمية زيارة السيسي الكبرى لألمانيا.

و أوضح أيضا أنه سيكون لذلك أثر كبير في دفع مسيرة التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، و العلاقات الثنائية بينهما، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك.

أشار جلال إلى أن هذه الزيارة تُعد الأولى للرئيس السيسي في ظل الحكومة الألمانية الجديدة التي انتُخبت في ديسمبر 2021؛ حيث تُعد زيارة لم يسبق لها مثيل؛ حيث تتكون من ثلاثة أحزاب.
كما صرح أن ألمانيا تُعد شريك وثيق لمصر، في العديد من المجالات التي تُغطي جميع جوانب التعاون تقريبا.

تبلغ قيمة التعاون التجاري بين البلدين ستة مليارات يورو سنويا -استيرادا و تصديرا- بالإضافة إلى وجود ثلاثة آلاف شركة ألمانية، سواء كانت تعمل بالفعل في مصر أو لها فروع أو مكاتب تمثيلية هناك.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights