أخبار

فيروس كورونا: الموجة السابعة تتراجع في فرنسا ولكن لا تزال عند مستوى مرتفع

ترجمة : أميرة رفاعي باظة.

لاحظت هيئة الصحة العامة الفرنسية أن الموجة السابعة من وباء Covid-19 ( كوفيد-19) تنحسر في جميع أنحاء البر الرئيسي لفرنسا ، لكن العلاج في المستشفيات لا يزال عند مستوى مرتفع والوفيات مستمرة في الارتفاع. بعد ستة أسابيع متتالية من الزيادة ، ” انخفض تداول فيروس SARS-CoV-2 (سارس ) في جميع أنحاء الإقليم ” في الأسبوع الممتد من 11 إلى 17 يوليو ، ” ومع ذلك لا يزال عند مستوى مرتفع للغاية ” ، مع حوالي 90.000 حالة يومية جديدة ، وفقًا لما أوردته الأسبوعية. نقطة.

في المستشفى ، كان الانخفاض واضحًا أيضًا ، لكن حالات الدخول الجديدة (أكثر من 7900) والقبول الجديد للرعاية الحرجة (حوالي 740) ظلت عند مستويات عالية ، خاصة بالنسبة لمن هم فوق السبعينيات. و على جانب الموت ، استمروا في الزيادة في المستشفى ، مع 590 في الأسبوع الماضي. خلال الأشهر الخمسة الماضية ، توفي 25000 شخص من كوفيد ، لكن هذه الوفيات ” انتقلت إلى شكل من النسيان ” ، كما أشار جان فرانسوا دلفريسي يوم الخميس خلال المؤتمر الصحفي الأخير للمجلس العلمي.

واذا رأى اننا “مطمئنون تماما الآن ” بشأن استمرار الموجة الحالية ، حذر من أن ” تحركات السكان المرتبطة بالأعياد ” يمكن أن تسبب ” توترا قويا نوعا ما ” في المستشفى في المناطق. ” غير مهيأ بشكل كامل “.

وشددت هيئة الصحة العامة الفرنسية على أن تغطية التطعيم ” لا تزال غير كافية ” ، خاصة بين كبار السن ، ودعت إلى زيادتها. فقط 39.5٪ من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا و 45.4٪ من المقيمين في دور رعاية المسنين المؤهلين قد تلقوا الجرعة المنشطة الثانية بحلول 18 يوليو. ” العديد من مرضانا المسنين في المستشفيات التقليدية لا يزالون في مواقف صعبة ، وغالبًا ما يتم تعويضهم عن أمراضهم بسبب Covid (…) ؛ إنه لأمر مخز أن يكون اللقاح فعالًا في الحد من الأشكال الخطيرة ” ، قال يوم الخميس طبيب الشيخوخة والعضو من المجلس العلمي أوليفييه غيران.

في موسم صيفي أدى إلى زيادة انتقال الفيروس ، أشارت وكالة الصحة أيضًا إلى الحاجة إلى العزل في حالة الإصابة واحترام إيماءات الحاجز. وأوصت في حالة الطقس الحار جدًا أن تقتصر تهوية الأماكن المغلقة على ساعات النهار الباردة.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights