منوعات

معدل التضخم في الولايات المتحدة بلغ اعلي مستوياته

ترجمة وصياغة: ندي علي

اعلن مكتب الاحصائيات اليوم الاربعاء عن ارتفاع معدل التضخم إلى ذروته الجديدة في عصر الأوبئة في يونيو وذلك مع قفز أسعار المستهلكين الأمريكيين بنسبة 9.1% عاما بعد عام.

وفقاً لما قالته لريفينتيف “يعد هذا هو أعلى مستوى في أكثر من أربعين عاماً وأعلى من القراءة السابقة، عندما ارتفعت الأسعار بنسبة 8,6% في العام المنتهي في مايو وهي أيضاً أعلى كثيراً من نسبة 8,8% التي توقعها خبراء الاقتصاد”.

أظهر مؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو أن الأسعار الإجمالية التي يدفعها المستهلكون مقابل مجموعة متنوعة من السلع والخدمات ارتفعت بنسبة 1.3% في الفترة من مايو إلى يونيو.

كان القسم الأعظم من الزيادة التي شهدها شهر يونيو راجعاً إلى القفزة التي سجلتها أسعار البنزين والتي ارتفعت بنسبة 60% تقريباً على مدى العام. ففي الشهر الماضي .

واجه الأميركيون ارتفاعاً غير مسبوق من قبل في أسعار الغاز، حيث تجاوز المتوسط الوطني 5 دولارات للجالون في مختلف أنحاء البلاد. كما ارتفعت أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي بنسبة 13.7% و 38.4% على التوالي لفترة الاثني عشر شهراً المنتهية في يونيو وفي الإجمال، ارتفعت أسعار الطاقة بنسبة 41.6% سنوياً.

تعد هذة الزيادات محسوسة في جميع الفئات؛ حيث ارتفعت أسعار الطعام في المنزل بنسبة 12.2% على مدار العام، ارتفعت أسعار البيض بنسبة 33.1%، الزبدة بنسبة 21.3%، الحليب بنسبة 16.4%، الدجاج بنسبة 18.6%، القهوة بنسبة 15.8% وايضاً ارتفعت تكاليف المأوى بنسبة 5.6%.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights