اقتصاد

ارتفاع كبير لسعر الدولار اليوم

واصل اليوم الخميس 18-8-2022 سعر الدولار ارتفاعه أمام العملات الرئيسية الأخرى، في الوقت الذي ينتظر فيه المتعاملون حزمة بيانات اقتصادية أمريكية جديدة قد تعطي فكرة أوضح بشأن الوتيرة المستقبلية لزيادة أسعار الفائدة الأمريكية.

 

 

وأشارت وكالة “بلومبرج” للأنباء إلى أن الأسواق تترقب صدور بيانات عدد طلبات الحصول على إعانة البطالة لأول مرة ومبيعات المساكن الجديدة وتوقعات مجلس احتياط فلاديلفيا للاقتصاد في وقت لاحق من اليوم الخميس.

 

 

وكان محضر اجتماع مجلس الاحتياط الاتحادي الأمريكي للشهر الماضي المنشور أمس الأربعاء أشار إلى استمرار زيادة أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة، مع تعديل وتيرة الزيادة في ضوء تطورات البيانات الاقتصادية.

 

 

استمرار دعم الدولار من البيانات الاقتصادية السيئة في الصين

كما استمر دعم الدولار من البيانات الاقتصادية السيئة في الصين، وذكرت وسائل إعلام حكومية صينية أن الحكومات المحلية في الصين يمكن أن تبيع سندات بأكثر من 229 مليار دولار لتمويل مشروعات البنية التحتية في خطوة تؤكد تباطؤ الاقتصاد الصيني.

 

 

وقال متعاملون «إن الدولار الكندي فقد مكاسبه بعد تخلص صناديق الاستثمار من جزء من استثماراتها طويلة المدى بالعملة الكندية عقب تراجع الوظائف خلال الشهر الماضي بشكل غير متوقع».

 

وارتفع مؤشر “بلومبرج” لسعر الدولار في العقود الفورية الخميس بنسبة 0.1% بعد ارتفاعه أمس بنسبة 0.3%.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights