عربي وعالمي

التفاصيل الكاملة لـ”الشهري” الذي فجر نفسه في جدة

أعلنت رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، تفجير الإرهابي عبدالله بكري الشهري نفسه في حي السامر بجدة.

 

 

وقالت في بيان صادر لها إن المطلوب رقم 4 في قائمة مطلوبين للجهات الأمنية، عبدالله بن زايد عبد الرحمن البكري الشهري، بادر بتفجير نفسه بوساطة حزام ناسف كان يرتديه، بعد رصده مساء يوم الأربعاء الماضي في حي السامر في محافظة جدة.

 

 

وأدى التفجير إلى مقتل الشهري وتعرض أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية و3 من رجال الأمن لإصابات مختلفة، تم نقلهم على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

 

من هو الشهري؟

الشهري هو أحد الإرهابيين الذين شاركوا في التخطيط والتنفيذ لعملية تفجير مسجد قيادة قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير في أغسطس 2015.

وأسفر الهجوم الإرهابي عن مقتل 15 شخصا، معظمهم من قوات الطوارئ الخاصة، بعدما استهدفهم انتحاري خلال أداء صلاة الظهر بالمسجد.

وتتكون خلية عسير الإرهابية من 9 أفراد، حسب وزارة الداخلية السعودية، حيث كشفت التحقيقات تورط المتهمين بينهم الشهراني، في الإعداد للهجوم.

 

وقام الشهري وباقي أفراد الخلية، بمساعدة الانتحاري يوسف سليمان عبد الله السليمان، في الوصول إلى منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية، وتسليمه حزاما ناسفا لتفجيره، بعد التخطيط للعملية.

وتمكنت الجهات الأمنية السعودية من القبض على معظم المشاركين في الهجوم الإرهابي الذي استهدف رجال أمن ومتدربين يستعدون للمشاركة في أعمال موسم الحج.

 

 

وصباح الجمعة، أكدت رئاسة أمن الدولة السعودية مقتل الإرهابي المطلوب منذ 7 أعوام عبدالله بن زايد البكري الشهري بتفجير نفسه بعد محاصرته في جدة.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights