أخبار

خبر سار من وزارة التموين للعمالة غير المنتظمة ولمن يتقاضون 2700 جنيه

أعلنالدكتور عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الأوكازيون الصيفي، بدأ بقرار وزاري، وهو فرص لكل مواطن، ان يحصل على الاحتياجات بتخفيض يصل لـ 60%، وأن هناك 1500 محلا شارك في موسم الأوكازيون الصيفي حتى الآن.

 

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة الحدث اليوم، أن الأوكازيون يتوافر به جميع السلع، ولا يقتصر فقط على الملابس، وأن الهدف من الأوكازيون، هو توفير جميع السلع، بأسعار مخفضة فى ظل الظروف الصعبة التى تم ربها جميع الدول.

 

 

ولفت إلى أن الدولة تعمل على دعم المواطنين ليس فقط من خلال الأوكازيون، ولكن بتوفير دعم استثنائي لبعض المواطنين، وهذا الدعم  عبارة عن معاش 500 جنيه لمدة 6 أشهر لبعض الفئات، وبتكلفة تصل لـ 5.5 ملايين، وهناك إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين للأسرة الواحدة، و 200 لـ الأسرة التى بها أثنين، و 300 جنيه لـ الأسر التى بها ثلاث أفراد، وذلك لمدة 6 أشهر، وهذا يكلف الدولة مليار جنيه شهريًا.

 

 

وكشف أن الدولة ستطرح 2 مليون كرتونة غذائية تباع للمواطن بـ50 جنيه بدلاً من 120 جنيه، أن الفئات المستحقة لهذا الدعم الاستثنائي هم: أصحاب المعاش اقل من 2500 جنيه، ومن يحصل على مرتب أقل من 2700 جنيه، والعمالة الغير المنتظمة، والمرأة المعيلة، و المناطق الأكثر فقرًا، 620 أسرة لا تمتلك بطاقة تموينية سنحصل على دعم مالى   وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

ولفت إلى أن 20% من الشعب المصري يستفيد من الدعم الاستثنائي بما يعادل 36 مليون فرد خلال 6 أشهر، مضيفًا أن السلع متوفرة بشكل كامل، وهذا بسبب توفير اعتمادات مالية كبيرة جدا لتوفير الأمن الغذائي.

 

 

 

تنظم وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال مديريات التموين في جميع محافظات الجمهورية وبالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية والغرف التجارية في جميع محافظات الجمهورية الأوكازيون الصيفي 2022 لمدة شهر ينتهي في 8 سبتمبر الشهر المقبل والذي يتضمن تخفيضات تصل إلى 60%.

أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم افتتاح موسم التصفية الثانية لـ الأوكازيون الصيفي 2022 ، الاثنين 8 أغسطس، والذي يستمر مدة شهر، ينتهي في 8 سبتمبر القادم.

من جهته قال أحمد أبو الفضل مدير عام الرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه مستهدف العام الجاري مشاركة نحو 3500 محل تجاري ما بين قطاع عام وخاص واستثماري في التصفية الثانية من الاوكازيون الصيفي 2022 .

 

 

 

تخفيضات 60% في الأوكازيون الصيفي 2022
وأضاف أبو الفضل أن أكبر المحافظات مشاركة في الاوكازيون الصيفي هي القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، القليوبية ، مشيرًا إلي أن عدد المحال المشاركة في اليوم الأول للاوكازيون وصل إلي 500 محل تجاري .

 

وأوضح أبو الفضل أنه من الوارد مد فترة الاوكازيون وذلك متوقف على رغبة التجار أصحاب المحال المشاركة ، ومدي وجود ما يشجع على ذلك حتي يتم الحصول على موافقة وزير التموين على مد فترة الاوكازيون

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights