ثقافة وفن

ما هي أكاديمية التدريس ؟

أكاديمية التدريس لتدريب المدرسين وطلاب كلية التربية وآداب ودار علوم وتأهيلهم لسوق العمل بمهنة التدريس علميا وتربويا، وتطوير العملية التعليمية.

 

 

 نشأتها :
نشأت أكاديمية التدريس في 20 مارس 2021 على أيدي طلاب كلية التربية جامعة الأزهر بقيادة أحمد الأصلي مؤسس ومدير أكاديمية التدريس، وانضم إلى الفريق طلاب من جامعات مصر المختلفة وخارج مصر أيضا، حتى تكون الفريق من أكثر من 150 عضو متطوع.

 

 الهدف منها :
نشر طرق التدريس إلى جميع معلمي العالم بكل الطرق والإمكانات والوسائل؛ للاستفادة بقدر كبير من العلم والسعي لنهضة لم يشهدها العالم من قبل.

رؤيتها :
تدريب المدرسين وتعريفهم بكل طرق التدريس الحديثة؛ للوصول بمدرسين قادرين على الإعداد الاجتماعي لطلابهم مما يؤدي إلى المساهمة في تنمية وتطوير المجتمع بالعلم والمعرفة.

 رسالتها :
رفع الوعي المجتمعي بدور المدرس كأحد أهم العوامل المؤثرة في الطلاب، ومعرفة المجتمع بقدر المدرس منذ آلاف السنين إلى يومنا هذا.

 الأعمال والإنجازات :
قامت أكاديمية التدريس بتقديم دورات تدريبية وعقد مؤتمرات للمدرسين، ولا زالت. حيث قاموا بتقديم دورة تطبيقات جوجل في التعليم، التدريس أونلاين، التدريس الفعّال، أساليب ثواب وعقاب الطلاب، ICDL ، التسويق الشخصي للمدرس، مهارات التواصل للمدرس، مهارات القيادة للمدرس، ICDL Teacher ، مهارة إدارة الوقت، تقنيات التدريس الحديثة..
وقاموا بعقد مؤتمر “المُعلم المثالي” وحضر هذا المؤتمر 200 مدرس -تقريبا-.

 

وصلت فكرة أكاديمية التدريس إلى 240 ألف شخص، وما زالت في زيادة مستمر بسبب ما تهدف إليه الفكرة، حيث أنها فكرة مبتكرة وجديدة ولم يسبق إليها أحد، فهي رائدة في مجال التدريس والتعليم بشكل عام..

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights