سياسة

الشهابي: مازال أمام مجلس أمناء الحوار الوطني عمل كبير

كتب رضا رفعت:

أكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية أنه مازال أمام مجلس أمناء الحوار الوطني عمل كبير ينتظره بالرغم من انتهائه من معظم التحضيرات الخاصة للحوار واللازمة لانطلاقه.

 وأشار إلى أنه مازال عليه اختيار مقررى اللجان الفرعية المنبثقة عن المحور الاقتصادى والمحور الإجتماعى ومساعديهم والمقرر صدور قرار بتحديدهم فى الاجتماع السادس لمجلس الأمناء الذى سينعقد يوم السبت المقبل وجدد ناجى الشهابى دعوته لمجلس الأمناء بدعوة اللجان الفرعية للمحور السياسى والذى انتهى من تحديد أسماء المقرريين لهم ومساعديهم إلى الاجتماع فوراً ودون إبطاء.

 وأكد أن البدء الفورى فى عقد جلسات اللجان الفرعية مهم جدا للحفاظ على ثقة الشعب وحماسه للحوار الوطني.

 وتوقع رئيس حزب الجيل أن ترتفع الأحزاب السياسية المشاركة في الحوار إلى مستوى المسئولية الوطنية والآمال التى يعلقها الشعب على مخرجات الحوار وأحلامه أن تكون رؤية واضحة ومتكاملة تساهم فى تغلب الدولة المصرية على التحديات التى تواجهها وتقدم لها سياسات جديدة فى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بحيث تكون تلك الرؤية هى منهاج عمل الجمهورية الجديدة التي يدعو لها الرئيس السيسى ..

وطلب رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية من مجلس الأمناء وضع قواعد تنظيمية جيدة لعمل اللجان الفنية تنطلق من اللائحة التى أقرها المجلس واعتبرها دستور له وكذلك من مدونة السلوك بحيث تختفى المهاترات السياسية والمراهقة الفكرية من على طاولة المناقشات أثناء إنعقاد اللجان الفنية.

 وأكد أهمية مشاركة قيادات الأحزاب المتخصصة فى مناقشات اللجان الفنية الفرعية، وإتاحة الفرصة للمتخصصين من غير قيادات الأحزاب فى حضور اجتماعات اللجان الفنية الفرعية لتكون الفائدة أعم وأشمل .. وكذلك أهمية حضور مقررى المحاور الثلاثة ومساعديهم وكذلك المنسق العام ورئيس الإدارة الفنية اجتماعات تلك اللجان أو على الأقل متابعتهم عن قرب ..

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights