أخبار

الأرصاد تكشف عن طقس الأيام المقبلة .. أمطار على الإسكندرية و5 مناطق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليوم السبت 8-10-2022 ان البلاد تشهد انخفاضات في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، وذلك بسبب تأثير الكتل الهوائية القادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط بالإضافة إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم.

 

وأضافت الهبئة، أن انخفاض الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع، حيث تدور الحرارة حول المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، لتسجل متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ما بين 29 إلى 28 درجة، والسواحل الشمالية تصل لـ 27 درجة وتتراوح على المناطق الجنوبية بين ين 33 حتى 36 درجة.

 

 

وتابعت : “من الوارد حدوث ارتفاع طفيف خلال الفترة المقبلة نظرا لأن النصف الأول من فصل الخريف يتسم بالتقلبات خاصة على مستوى درجات الحرارة في اليوم الواحد”.

 

 

وأكدت أنه بداية من اليوم ولمدة 72 ساعة مقبلة يوجد أمطار خفيفة على مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والسواحل الشمالية، تكون أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

 

 

وأوضحت أن الطقس خريفى مائل للحرارة خلال ساعات النهار، كما يمتد الشعور بانخفاض الحرارة خلال ساعات الليل، حيث نستشعر برودة في الساعات المتأخرة من الليل.​

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights