أخبار

“التعليم” تعلق رسميا على تطبيق غرامة 10 جنيهات لغياب الطالب ليوم واحد

علق المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، شادى زلطة، على الجدل المثار حول تطبيق غرامة مالية وقدرها 10 جنيهات، على الطالب الذي يغيب عن المدرسة ليوم واحد فقط، مؤكدا: “هذا الكلام لا أساس له من الصحة”.

 

وأوضح زلطة في تصريحات صحفية ، أن تطبيق غرامة الانقطاع عن المدرسة تطبق على طلاب مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة، بجنيه واحد مقابل الغياب عن اليوم الواحد، مع تكرار دفعها باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام.

 

 

وأضاف المتحدث الإعلامي: إذا كان الغياب متصلا يكون الإنذار الأول بعد 5 أيام، والثاني بعد 10 أيام، والأخير بعد ١٢ يوما، ويتم الفصل بعد 15 يوما غيابا متصلًا.

 

 

واستكمل زلطة: أما في حالة الغياب المنفصل فيكون الإنذار الأول بعد 7 أيام، والثاني بعد 14 يوما، والثالث بعد ٢١ يوما، وبعد إتمام 30 يوما يتم الفصل وذلك في المرحلة الثانوية بجميع أنواعها.

 

 

أما في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، فقال المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، إنه سيتم تحصيل غرامة غیاب 10 جنيهات عن كل 10 أيام وليس يوم واحد مقابل 10 جنيهات كما تردد على السوشيال ميديا، موكدًا أنه لا يتم فصل الطالب، لكن يتم توجيه الإنذارات الـ3 له.

 

 

كان وقد اشتكى أحد أولياء الأمور أن مدرسة “محمد ريم” التابعة لإدار المطرية التعليمية تطبق غرامة 10 جنيها على غياب الطالب ليوم واحد فقط.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights