أخبار

اللحظات الأخيرة في حياة فريد الديب .. كيف كانت؟

توفي صباح اليوم الثلاثاء المحامي  فريد الديب، عن عمر يناهز 79 عاما، حسب ما أعلنته ابنته حنان الديب، حيث توفي اليوم 25 أكتوبر بعد عيد ميلاده بيومين والذي كان أول أمس، وتعرض المحامي فريد الديب قبل شهرين، لوعكة صحية ونُقل إلى مستشفى على أثرها، حيث كان يعاني من مضاعفات مرض اللوكيميا.. سرطان الدم”.

 

وكان فريد الديب، أعلن فى أحد مرافعته أمام محكمة الجنايات أنه يعاني من مرض السرطان في الدم، و أن حالته الصحية تدهورت بشكل كبير، جراء الإصابة بالمرض في الآونة الأخيرة، لذلك فهو مجبر على إعلان اعتزال الترافع في القضايا، والتفرغ لإعداد مذكرات النقض، وإدارة القضايا التي ستوكل إليه من داخل مكتبه.

 

 

فريد الديب من مواليد 23 أكتوبر 1943 بحى الخليفة فى القاهرة، تلقى تعليمه الابتدائى وحفظ القرآن الكريم بكتاب السيدة زينب والتحق بكلية الحقوق 1958 وتخرج فيها عام 1963، بتقدير جيد جداً، عين وكيلاً للنيابة العامة فى جنوب القاهرة ثم وكيلاً للنيابة بالوايلى ثم شرق القاهرة، ونيابة سوهاج ثم أُدين فى مذبحة القضاة عام 1969.

 

 

وتم استبعاده و127 قاضيا وعضوا للنيابة، عمل بعدها بوزارة العمل ثم بجامعة الدول العربية حيث المنظمة الدولية لمكافحة الجريمة وبدأت رحلته فى المحاماة منذ عام 1971 وحتي الآن.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights