ثقافة وفن

حوار مع فتاة الدوبلاج ريم هشام

حوار : محمد حسن

 

ما زلت في رحلتى فى البحث عن موهبة، لأن الفن موجود فى كل واحد فينا، لكن كل إنسان لدية موهبتة الخاصة لية وشخصيتة المختلفة، وكل واحد فينا لدية قدراته الخاصة الذى يستطيع من خلالها أخراج كل الطاقة فرح ، غصب ، حزن فى هذه الموهبة ،فشخصية الذى معانا هى شخصية من نوع خاص هى المبدعة والمتسابقة ريم هشام على الفائزة فى مسابقة بداية جديدة.
عمرها ٢٠ سنة ، ومن محافظة القاهرة ،وبتدرس فى جامعة عين شمس، كلية التربية النوعية، قسم إعلام تربوي، فى سنة الرابعة بالجامعة.

موهبة الدوبلاج والفويس أوفر، وفازت فى مسابقة بداية جديدة فى الدوبلاج.

عندما كانت فى سادسة عشر من عمرها، دخلت قناه شيزوفرنيا وتعلمت فيها كيفيه الإلقاء والدوبلاج والفويس أوفر، بالنسبة الصعوبات، وقالت: لا يوجد إنسان لم يواجه صعوبات فى بداية طريقه والصعوبات التي واجهتها فى بداية مشوارى هى عدم الإلقاء الصحيح، وتسجل أكثر من مرة ليكون الصوت أفضل، ولكن حاليا من المرة الأولى.

بالنسبة للموهبة يجب أن تنمى و الأهتمام بها، فالأداء الصوتى لأفلام الكرتون يجب التمرين على طبقات صوت كل شخصية وكيفية تغير الصوت والإحساس بكل مشهد، وتعلم تمارين النفس الذى ساعدنى على ذلك الأستاذ خالد النجار، وكورس الدوبلاج فى بايونير ميديا إكاديمى.

وأضافت متخليش أى شئ يقدر يوقفك على الوصول لحلمك، ويجب دائما أن تكون متفائل وواثق فى نفسك، أوعى الإحباط يسيطر عليك قوم وعافر، وتخلى عن الكسل ودائما أسمع الكلام الإيجابي وشجع نفسك، وخليك دائما إيجابى، وأشتغل على موهبتك واعرف عنها كل التفاصيل.

فى حياتنا شخصيات كثيير محبطة بتحاول توقف حلمك،
وإذا توقفت عن الدوبلاج أو الإذاعة فلن أرى أحد يقول لى لما توقفت، بل نفسى هى من تفعل ذلك، فقط يكون كلام سيئا مثل: أنت مش موهوب، ولكن يوجد فى الحياة الخير والشر وأشخاص سيئة وأشخاص خيرة.

بالإيمان بالله والصبر وعمل، وأختى.

فى البداية الداعم الأهم بالنسبالى هو نفسى ولكن ليس غروراً ولكن أنا فقط من يدفعنى للأمام، وساعتها قولت ف نفسى مدام ربنا مميزنى بحاجه يبقا ليه مهتمش بيها يمكن أكون حاجه كبيره فيها بعد كده.

ثانيا أبى الله يرحمه هو الداعم لدى، وأيضا من أعاد الشغف لدى مرة أخرى بعد وفاة أبى وأحيا في إنى أعود أهتم بمواهبى هى الأستاذة والكاتبة إيمان أسعد والأستاذ محمد مشالى فى برنامج ملهمون، وأيضا الموهبة بيخرج كل الذى بداخلك وبيخرج طاقتك وضغوطات وتكون فريش.

عمالقة الدوبلاج الفنان محمد هنيدي والفنانة القديرة عبلة كامل، وعبد الرحمن أبو زهرة فى دور موفاسا، وطبعا الفنانة مريم الخشت.

أن أصبح مدبلجة مشهور مثل الفنانة عبلة كامل، ومذيعة مشهورة.

أنك متقفش عند طريق معين يجب أن تكمل وتتعلم ووتقرئ أكثر فى مجالك، ولو وقعت أو واجهتك صعوبات لازم تكمل وتقفش وتبقى أقوى من الأول، ويجب أن تكون واثق فى نفسك دائما، ومتخفش وتقول دائما أنا قدها.

متستناس أن حد أبأتى يساعدك يجب أن تسعى وتجتهد وتساعد أنت نفسك وتبحث بمفردك، لأن ده حلمك أنت فى النهاية وده نجاحك أنت فقط.

وأن الوقت كاسيف أن لم تقطعة قطعك فلازم مضيعش ولا فرصة من أيدك أنك تقدر تحقق حلمك.

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights