ثقافة وفن

قيثارة السماء قارئة القران إسراء أبو الفضل

حوار : محمد حسن 

لدينا مواهب كثير فى حياتنا، ولكن هذة الموهبة مختلفة وعظيمة، معانا قارئة القرآن الكريم المتسابقة إسراء أبو الفضل الفائزة فى مسابقة بداية جديدة.

تبلغ من العمر 20 عاما، وتقيم فى محافظة أسوان كوم امبو ،وتدرس فى رواق الأزهر الشريف للعلوم الشرعية واللغة العربيه، ودرست فى معهد الأرقم بن أبى الأرقم القراءات وعلوم القرآن.

لديها موهبة فى قراءة القرآن، وفازت فى مسابقة بداية جديدة فى القرآن الكريم

والذى اكتشفها والدها منذ الصغر،وفى البداية بدأت ترتيل القرآن الكريم في صغرها، وبالنسبة للصعوبات نفت أنه يوجد مصاعب سوي قصر النفس وبالتدريب قامت بتخطيها.

أضافت إسراء أنها نمت وتسعى في تنمية موهبتها أكثر وأكثر حتى تصبح عالمية بإذن الله، وكلما واجهتها عقبة ساعدها والدها ويقوم بتشجيعها ونفت الإحباط ووالدها هو الداعم لها.

أكدت وأنها مع أبيها لا يوجد أحد يحبطها لأنه السند فى موهبتها، والمجتمع وكل من حولها يشجعها فتزداد طاقتها لقراءة القرآن الكريم

بالنسبة لقدوتها الشيخ عبد الوهاب حسين نور ،وهو خالها
وأمنيتها أن تتعلم المقامات فى القرآن الكريم على يد كبار المشايخ وأن تحصل علي إجازة على يد كبار القراء والمشايخ

كما أنها أوضحت أن أكثر الفترات التي مرت صعوبة عليها في حياتها وهي فترة الوباء العالمي كورونا لأنها أوقفتها عن الذهاب للكتاب وأنها أخرتها في ختم القرٱن الكريم.

وقالت إسراء أنها شاركت فى مسابقات وإحتفاليات للقرٱن الكريم وحصلت على العديد من شهادات التقدير

كما أكد الحضور في احتفالية لختم القرٱن الكريم علي مدي تمكنها من أحكام القرٱن الكريم حيث أخبر الجمع أنك حين تستمع لصوت إسراء في تلاوة القرٱن الكريم يأخذك لعالم من الجمال وكأنك تستمع إلي قيثارة من السماء تترنم وترتل القرٱن بأجمل صوت وقال أخرون أن الله قد أعطاها مزمارا من مزامير آل داوود.

وفي الختام قالت إسراء لمن يمتلك موهبة أن تسعي دائما وراء تحقيقها مهما كلفك الأمر وأن لا تلتفت للنقاد من حولك وقالت لمن لا يمتلك الموهبة إبحث في قرارة نفسك فالله يخلق كل منا لديه موهبة وإن لم تعثر فتعلم فبالعلم تأتي الأمنيات.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights