أخبار

وصلة رقص وأغاني مهرجانات داخل مدرسة وقرارات عاجلة من التعليم

انتشر فيديو لمجموعة من الطلاب يرقصون داخل فصل في مدرسة ثانوية بمحافظة الدقهلية، بعد تشغليهم أغاني “مهرجانات” على السبورة الإلكترونية ، مما اثار حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

الواقعة كانت في إحدى المدارس التي تتبع إدارة دكرنس التعليمية، والطلاب شغلوا الأغاني بين فترة الحصص وسط اليوم الدراسي بتوصيل الشاشة “ببلتوث هاتف محمول”.

 

 

وكشف مصدر أن الطلاب فوجئوا بلجنة تفتيش من إدارة دكرنس التعليمية، كانت تمر بمحض الصدفة فرصدت الواقعة لترفعها إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

 

 

ومن جانبه قرر ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، بناء على النظر في الأمر إنهاء تكليف مدير المدرسة بدكرنس وفصل 4 طلاب لمدة 15 يوما، نتيجة لما وصفه بالتصرفات غير الأخلاقية التي بدرت منهم داخل المدرسة.

 

 

وقال شعبان، في تصريحات صحفية:”إن الطلاب قبل دقيقتين من دخول أحد المعلمين الحصة شغلوا الأغاني عن طريق توصيل بلوتوث هاتف محمول إلى الشاشة الإلكتروني، وتصادف وجود لجنة متابعة من المديرية وإدارة دكرنس لوجود ملاحظات على المدرسة، عندها ضبطت الطلاب.

 

وأضاف وكيل تعليم الدقهلية إن لجنة المتابعة ضبطت 4 طلاب وحضر إلى المدرسة اثنين من أولياء الأمور وقررت فصلهم 3 أيام لسوء استعمال الأجهزة الإلكترونية في المدرسة وتقديم مذكرة بالواقعة.

 

 

وأكد أنه فور علمه بالواقعة قرر تطبيق لائحة الانضباط المدرسي وفصل الطلاب الأربعة لمدة 15 يوما، وإنهاء تكليف مدير المدرسة.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights