أخبار

النيابة العامة تصدر قرارا جديدا بشأن عقار الدخيلة المنهار بالإسكندرية

أصدرت نيابة الدخيلة قرارًا جديدًا في واقعة انهيار عقار مكون من 3 طوابق بمنطقة الدخيلة الجبل الأسبوع الماضي، والذي أسفر عن مصرع شاب وتحطم 3 سيارات.

 

وقررت النيابة إخلاء سبيل مالك العقار على ذمة التحقيقات، لحين الوقوف على أسباب عدم تنفيذ قرار الترميم، واستعجال تقرير اللجنة الهندسية المشكلة من الحي، لبحث أسباب الحادث.

 

كان اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة يفيد انهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق بشارع عثمان بن عفان.

 

كشفت المعاينة أن العقار يسكنه ٤ أسر وخروج جميع السكان قبل انهياره بلحظات ما عدا أحد الاشخاص لم يتمكن من الخروج وتوفى وهو الشاب “محمد فايز” 29 عامًا، صاحب مقهى، بالإضافة إلى تحطم 3 سيارات ملاكي تصادف وقوفها أسفل العقار.

 

 

واستخرجت قوات الحماية المدنية جثة المتوفى من تحت أنقاض العقار باستخدام معدات الحماية المدنية، وجرى نقلها إلى مشرحة كوم الدكة تحت تصرف النيابة العامة.

 

 

ووجهت الدكتورة ماجدة جلالة، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، مريم رفعت مسؤول الإغاثة بإدارة العجمي بالتوجه إلى موقع البلاغ وحصر عدد المتضررين من سكان العقار.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights