ثقافة وفن

مهند الخضر .. كيفية تعلم الأداء التمثيلى لتصبح ممثل

مهند الخضر كيفيه تعلم الأداء التمثيلى لتصبح ممثل

مهند الخضر

 

التعلّم من الخبرة

تعتبر مراقبة تصرفات الأشخاص طريقة رائعة لتعلّم كيفية محاكاة التعبيرات والإيماءات ونبرات الصوت. راقب الغرباء أثناء تواجدك بالخارج وحاول التفاعل مع مختلف أنواع البشر؛ بوسع الانتباه أن يلهمك للتوصّل إلى التفاصيل التي تجعل الأداء رائعًا.

 

 

إتقان أداء الدور

احفظ دورك في النص. الخطوة الأولى لتقديم أداء بارع هي حفظ جزئك من النص، إذا لم تضطر للقلق بشأن النص، فستتمكن من التركيز على الحيل الأسلوبية وتطوير الشخصية التي تلعبها.

اقرأ نصّك في كل فرصة ممكنة؛ ألقِ عباراتك مرارًا وتكرارًا، واكتبها بيدك لتعزيز تثبيتها بالذاكرة.
إذا كان جزئك من النص طويلًا، قُل العبارة الأولى مرارًا وتكرارًا لتتذكرها، ثم أضف لها العبارة التالية. أضف عبارة واحدة كل مرة حتى تشعر بالراحة تجاه النص بأكمله.

 

 

تطوير شخصية قابلة للتصديق

ابحث عن شخصيتك. سواء كنت قد عُيّنت للعب دور الشخصية أو كنت تتقدم باختبار أداء لها، أمضِ أكبر وقت ممكن في معرفة شخصيتك، اكتشفها وتعرّف عليها وعلى العالم الذي تنتمي له. يعد النص بداية رائعة بالطبع، لكن يجب عليك البحث بشكل أعمق باستخدام الإنترنت والقراءة في كتب التاريخ والنظر إلى الأعمال الفنية.

 

 

 

الارتياح على خشبة المسرح

حاول التزام الهدوء والاسترخاء. مارس تمارين التنفس أو التأمل قبل اعتلاء خشبة المسرح. لا تقلق بشأن إحراج نفسك أو ارتكاب خطأ. إذا كنت تعرف جزئك من النص، وتدربت على الأساليب التمثيلية المطلوبة، والتزمت بشخصيتك، فلا داعي للقلق.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights