منوعات

رئيس الأكاديمية العربية يلتقي رئيس جامعة نورثهامبتون البريطانية لبحث التعاون المشترك

كتب / هلال زايد

قام الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بزيارة مقر جامعة نورثهامبتون البريطانية بالمملكة المتحدة، وذلك في اطار حرص الأكاديمية على مد آفاق التعاون مع كبرى الجامعات الدولية وتفعيل لبرامج الدرجة المزدوجة بين الأكاديمية وجامعة نورثهامبتون أقدم جامعات بريطانيا.

حيث إلتقى رئيس الأكاديمية البروفيسور ان مارى كيلدى رئيس الجامعة وتم بحث مناقشة توسيع دائرة التعاون ما بين الجامعتين في المجال العلمى والأكاديمي بما يعود بالنفع علي الطلاب والدارسين في مختلف الكليات بالأكاديمية .

وأكد الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية أثناء اللقاء حرصه على تعزيز علاقات التعاون الثنائي بما يسهم في تحقيق طموحات وتطلعات المؤسستين التعليميتن، وتحقيق المصالح المشتركة ، مشيراً إلى أن الآفاق لا زالت تتسع لمزيد من التعاون الثنائي على المستوى العلمى والأكاديمي.

وأضاف عبدالغفار،نتشرف في الأكاديمية أن نقوم بتوفير خيارات عديدة للدراسة والحصول على درجات علمية مزدوجة مع جامعات مرموقة عالمياً، مشيراً إلى أن التعاون البحثي والأكاديمي هو دعامة أساسية للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وأنه من أهم الأمور التي تسعى الأكاديمية إلى تطويرها بهدف النهوض بمستوى طلابها و خريجيها من خلال تطوير الأبحاث والبرامج المطروحة معربا عن سعادته بالعلاقات التي تربط الأكاديمية بكبريات الجامعات العالمية.

وقال أن جامعة نورثهامتون هي إحدى أهم الجامعات في بريطانيا والعالم لما تحمله من سمعة علمية وثقافية وأكاديمية عريقة اكتسبتها على مدار سنين طويلة ، وتبوأت من خلالها مراكز متقدمة في قائمة البحث العلمي والأكاديمي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights