حوادث

عاجل .. حريق هائل يلتهم عددا من السفن بميناء الأتكة في محافظة السويس

نشب حريق هائل، بمنطقة بناء السفن بميناء الأتكة في محافظة السويس، حيث التهمت النيران عددا من السفن ومراكب الصيد، دون التبليغ عن خسائر في الأرواح.

 

 

 

وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء لموقع الحريق، في محاولة للسيطرة على النيران قبل امتداد ألسنة اللهب إلى باقي المراكب المجاورة.

 

 

 

تلقى مدير أمن السويس اللواء عبد الرحمن هريدي، بلاغا عن وجود حريق بأحد مناطق بناء السفن بميناء الأتكة، وعلى الفور تم الدفع بمركبات الإطفاء إلى موقع الحريق.

 

 

 

 

وأعلن محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر، رفع حالة الطوارئ واستدعاء سيارات الحماية المدنية منعا لوصول ألسنة النيران لبقية المراكب والسفن الموجودة في المنطقة، والتنبيه على شركات البترول ومحطات قطاع تموين السفن المسؤول عن إمدادات الوقود البحرية بغلق المحابس الخاصة بها، لحين الانتهاء من التعامل الفوري مع النيران، وتم فرض نطاق أمني حول مكان الحريق.

 

 

 

وانتقل فريق من نيابة السويس إلى موقع الحريق لمعاينة الحادث، وتحديد أسبابة والخسائر المادية التي نجمت عن الحريق.

 

 

وأمر المحامي العام باستدعاء المسؤولين للتحقيق، واستعجال تقرير الحماية المدنية الأدلة الجنائية حول الواقعة، وكذلك تقرير لتحديد بداية الحريق ونهايته للوقوف على أسباب اندلاعه، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من مصلحة الجمارك ومصلحة الميناء لحصر الخسائر الفعلية، وحصر المراكب الموجودة.

 

 

كما استمع فريق النيابة إلى أقوال أفراد الشرطة المكلفين بحراسة الميناء.

 

 

 

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights