أخبار

إيلون ماسك يخطط لبناء مدينته الخاصة

ترجمة // سلمي خالد جمال

وفقا لتقرير صحيفة The Wall Street Journal : إيلون ماسك يخطط لبناء مدينته الخاصة.
ما الذي سوف تعطيه للملياردير الذي يمتلك كل شيء؟ ربما مدينته الخاصة به، ووفقًا للتقارير قامت الكيانات المتصلة بإيلون ماسك و شركاته بالحصول على أكثر من ألف فدان من الأرضي في Texas على أمل بدء مدينة حيث يستطيع موظفينه العيش و العمل بها.
و وفقًا لصحيفة Journal ، قامت هذه الكيانات بشراء ما لا يقل عن ٣٠ الف فدان بالقرب من Austin و هم الأن في طور العمل لدمج مدينة تسمي Snailbrook ، في إشارة واضحة إلى تميمة شركة ماسك للأنفاق The Boring Company، و استشهد التقرير بسندات المقاطعة، و سجلات أخرى للأراضي، بالإضافة إلي البريد الالكتروني للمدينة و المقاطعة و الاتصالات الداخلية للشركة و سجلات لتراخيص حكومية و مقابلات مع أصحاب الأراضي و مسؤولين المدينة و المقاطعة . ( CNN لم تقم بمراجعة كل سجلات الأراضي المذكورة في تقرير صحيفة Journal )
على مدار السنين، قامت شركات التكنولوجيا بتوفير العديد من الخدمات في الحرم الجامعي لتوظيف العمال و في بعض الأحيان تشجيعهم على العمل لساعات أطول و بإنشاء مدينته الريادية، قد يستطيع ماسك أن يحمل هذا النهج إلي أبعد من ذلك.
و وفقًا للتقارير، يريد إيلون ماسك من كل موظفي شركاته ،مثل شركة Boring Co و Tesla و SpaceX و كل الشركات التي لديها مرافق إنتاج مهمه بالقرب من Austin ،أن يستطيعوا العيش في منازل جديدة و بإيجارات أقل من السوق فجهود Snailbrook تشمل أيضا خطط لإنشاء أكثر من ١٠٠منزل ، بالإضافة إلى مميزات الحي مثل حمام سباحة و منطقة للرياضة في الهواء الطلق.
إن تأسيس مدينة يمكن أن يمنح ماسك ، المعروف بصدامه مع المنظمين الفيدراليين و الدوليين ، صيت أكبر في كيفية إدارة الأمور.

أعلن ماسك عام 2020 أنه سيقوم بنقل مقر Tesla و إقامته الشخصية من California الي Texas ، و ألقي اللوم على الإحباطات بسب القيود المتعلقة بفيروس كورونا في كاليفورنيا. و وفقاً لتقرير فبراير لصحيفة اوستن ستيتسمان الأمريكية ، ففي العام الماضي قامت Tesla بفتح مصنعا جديد لتصنيع gigafactory في اوستن. كما أن شركة ماسك SpaceX و Boring Co أيضاً لديها منشآت في Texas.

ووفقا لما هو مذكور فإن Boring Co تجري محادثات مع اوستن عن إمكانية إنشاء أنفاق في المدينة
تظهر السجلات الخاصة بقطاع Bastrop ، الذي يقع بجانب اوستن أن شركة Boring Co تمتلك 11 قطعة أرض بالقرب من نهر كولورادو ، حيث تم بناء منازل متنقلة خلال الثلاث سنوات الماضية و هذا وفقا لسجلات تم مراجعتها بواسطة CNN .و من المقرر أن تعقد لجنة الجودة البيئية الخاصة ب Texas اجتماعا حول خطط معالجة المياه الصرف الصحي لنفس المكان والتي كانت مقدمة من شركة LLC المسجلة بإسم مسؤول تنفيذي لشركة Boring Co. وهذا وفقاً لإعلان عام عن الاجتماع
و نفس الكيان أيضا لديه مجموعة من العقارات المجاورة التي تشمل أراضي للمباني التجارية و السكنية و مراعي و أراضي زراعية و هذا وفقا لما أظهرته السجلات العامة . و أكدت صحيفة The Journal أن فريق ماسك ناقش موضوع تأسيس المدينة في مقاطعة Bastrop وقالت المقاطعة للصحيفة انها لم تتلقي أي طلب للتأسيس.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights