منوعات

غدير رامز سلامة : إذا لم نجد طريق النجاح فعلينا أن نبتكره

غدير سلامة مصمم جرافيك وصانع محتوى سوري الجنسية في العقد الثالث من العمر

 

 

 

بدأ الشاب غدير سلامة من خلال البحث والعمل والعديد من التجارب ، حيث كانت بدايته بإنشاء مجموعة على منصة الفيسبوك ونشر عليها تطبيقات مفيدة وشرح عن كيفية العمل على هذه التطبيقات ، بالإضافة لشرح وحل بعض المشاكل التي تواجه العديد من المستخدمين على منصات السوشيال ميديا ، ومن بعد اكتساب خبرة جيدة في هذه المجالات تبين أنه قد قام بتصميم وبرمجة عدة تطبيقات.

 

 

 

لم يتوقف الشاب عند هذا المجال بل بعد مدة قصيرة قام بتعلم المونتاج والتصميم الجرافيكي وقام بعمل مونتاج للعديد من الأغاني والقصائد الشعرية ، وقام بإنشاء قناة على منصة اليوتيوب وبدأ بتصميم ومونتاج الفيديوهات وتقديم المحتوى الذي نال إعجاب العديد من المستخدمين على المنصة ، وبعد أعوام من الاستمرار بالتصميم والنشر حصدت القناة أكثر من 35 ألف مشترك وملايين المشاهدات وعلى صعيد مهنته كمصمم جرافيك قام بالعديد من الأعمال المميزة في الوطن العربي.

 

 

 

 

ومن خلال لقائنا مع الشاب سنقوم بطرح بعض الأسئلة عليه :

ما سبب دخولك في هذه المجالات ؟

_ في الواقع أنا أحب العمل على منصات السوشيال ميديا ولا أحب استخدام هذه المنصات للتصفح فقط بل للعمل وتقديم محتوى ما وهذا الشيء الذي دفعني لتطوير العمل من مجال إلى آخر والنتائج كان لها دور أساسي بالتطور .

هل كانت هذه الخبرات مكتسبة من شخص ما أو من دورات تعليمية ؟

_ سابقاً كنت أقضي الكثير من الوقت في المنزل وسبب حبي وشغفي لهذه المجالات قمت بالعديد من التجارب والبحوثات والعمل حتى اتقنت العمل نوعاً ما .

هل واجهت صعوبات ومشاكل ؟

_ نعم واجهت العديد من الصعوبات ولكن لدي قاعدة في العمل وهي ” عند بدء عمل أو مشروع ما لا يوجد خيار العودة أو الاستسلام” لذلك كان علي تخطي العديد من الصعوبات .

هل ترى العمل على منصات السوشيال ميديا ناجح ؟

_ ليس ناجح مع أي شخص ، على الشخص البحث عن العمل الذي يحبه ويناسبه والبدء به ، وعلى ما أتوقع إن حبي لهذه المجالات هي التي كانت سبب هذه النتائج ، أبحث عن العمل الذي تحبه وعند البدء به ، سوف ترى نتائج جميلة بالتأكيد .

هل هناك مدير أو مشرف عليك ؟

_ لا بل عملي خاص وليس تحت إشراف أحد .

ماذا قدم لك عملك غير المردود المادي ؟

_ بناء العلاقات والصداقات والتعامل والتواصل مع أشخاص من مختلف الدول العربية ، وجمهوراً يتابع الأعمال .

ما هي المشاريع الجديدة في الوقت الحالي ؟

_ بدأت في الفترة الماضية بتأسيس منصة تدعى ”لازم تعرف“ ذات محتوى إعلامي فني ومحتوى ترفيه منوع وأنا حالياً متابع بالعمل على هذه المنصة وأقوم بتطويرها بالإضافة للتحضير لعمل مختلف تماماً عن أعمالي السابقة لا أريد التحدث عنه في الوقت الحالي ولكن هو قيد الدراسة والتنفيذ وسيكون محتوى جديد ومختلف

وأضاف غدير : أنه فخور جداً بمتابعينه على منصات التواصل الاجتماعي مطلقاً عليهم اسم “عائلتي الثانية” وكما ذكر أنه يقضي الكثير من الوقت لتقديم محتوى لهم ، وكان لهم دور أساسي في نجاحه .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights