أخبار

“في ظروف ثانية” .. حملة من طلاب جامعة مصر الدولية لتوعية الأمهات

"في ظروف ثانية" .. حملة من طلاب جامعة مصر الدولية لتوعية الأمهات

قامت مجموعة من طلاب جامعة مصر الدولية بنشر حملة تحت عنوان ( فى ظرف ثانية ) لتوعية الأمهات عن كيفية التصرف فى المواقف الطارئة لأطفالهم.

 

 

 

 

ويهدف مشروع تخرج الطالبات ( فى ظرف ثانية ) نشر الوعى والقضاء على العادات القديمة المغلوطة فى التصرف فى الحوادث الطارئة للاطفال.

 

 

 

 

و تبرز الحملة الي توعية امهات مصر عن كيفية التصرف تجاه اى موقف صعب مثل الجروح ، الحروق ، إختناق ،تشنج حرارى وأخيرا ضيق التنفس المفاجئ.

و أوضحت الأبحاث العلمية أن ما بين كل ٥ أشخاص شخص ١ فقط على درايه بأساسيات الإسعافات الاولية بإضافة إلى ٥٩٪؜ من الوفيات كان من الممكن إنقاذهم إذا تم تقديم الإسعافات الاولية فى الدقائق القليلة الاولى قبل وصول عربة الاسعاف .

 

 

 

 

وكما إستعانت الطالبات بدكتور إستشارى أمراض أطفال د/سامح ذكى لتوضيح ومناقشة الحالات و تقديم الإرشادات الطبية و مناقشة أبعاد الحالات الطارئة وكيفية التعمل معها بشكلٍ صحيح و مفيد على المدى البعيد.

 

 

 

حيث ذكر الدكتور/ ذكى قائلاً ” فى عادات كتيرة منتشرة بين الناس و خاصة فى مصر زى إستعمال البن و معجون الأسنان على الجروح والحروق ودا طبعا غلط و بيشكل خطر كبير على طفل و ممكن الحاجات دى تعلم فى جسمه “و جاء ذلك فى سياق حديثه عن العادات الغير الصحيحة المنتشرة المجتمع المصرى.

 

 

 

 

و تتطلع طالبات الحملة لتوعية أكبر قدر ممكن من الامهات المصرية لتزويدهم بالمعلومات الصحيحة وذلك عن طريق صفحاتهم على السوشيال ميديا والتى تعتبر حلقة الوصل بين الطالبات و المجتمع المصرى.

 

 

طالبات الحملة : ( هانيا أحمد- نيرة حاتم- حبيبة أحمد- ميريام سمير- فرح خالد – هنا محمود – يارا محمد – جنة مصطفى – سلمى أيمن )

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights