أخبار

الأكاديمية العربية تستقبل وفد صيني رفيع المستوي لبحث التعاون المشترك

الأكاديمية العربية تستقبل وفد صيني رفيع المستوي لبحث التعاون المشترك

استقبل معهد تدريب الموانئ التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري،وفد رفيع المستوى برئاسة القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية H.E Mr. Yang Yi والقنصل H.E. Mr. Chen Jingming والقنصل H.E Jin Hui

ويضم الوفد شركة COSCO shipping lines الصينية الممثل في المدير العام Mr. Fan Jue و مدير التشغيل بالشركة Mr. Lu Sheng

وذاك في إطار توجيهات الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ،والعلاقات الوطيدة التي تجمع بين الأكاديمية ومعهد تدريب الموانئ وبين الكيانات الصينية ومن منطلق أيضا فتح آفاق جديدة للتعاون مع الشركات والخطوط الملاحية.
رافقت الوفد الدكتورة عبير مراد مدير إدارة الإتصال المؤسسي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ،وكان في إستقبال الوفد الصيني الدكتور علاء مرسي عميد معهد تدريب الموانيء والسادة مراكز المسئولية بالمعهد وقام طلبة الدراسات الأساسية للبحارة بإستعراض مهاراتهم الرياضية والترحيب بالضيوف ثم تم اصطحابهم إلى قاعة الإجتماعات، وبدأ الإجتماع بعرض تعريفي قدمه عميد المعهد عن إمكانيات وخدمات وشراكات المعهد على المستوى المحلي والعالمي ودور المعهد في إثراء قطاع الموانئ بالبرامج التدريبية المواكبة للتوجهات العالمية

ثم ناقش الإجتماع كيفية إستفادة الشركة من العمالة البحرية المدربة من خريجي المعهد للعمل على متن السفن التابعة للشركة حيث تعد أحد اهم الخطوط الملاحية العالمية، بعد ذلك قام الوفد الصيني بجوله تفقدية للمعهد شملت مجمع المحاكيات ثم اختتمت الزيارة بلقاء يجمع الوفد بطلبة الدراسات الأساسية للبحارة للتعرف على مؤهلاتهم وقدراتهم ككوادر بشرية للعمل على السفن التابعة للشركة.

 

 

وقد تركت الزيارة إنطباعاً إيجابياً لدى الضيوف وقد أثني الوفد على ما لمسوه من تطور في المعهد كأحد الكيانات المتميزة في قطاع الموانئ وما شاهدوه من حماس في طلبة الدراسات الأساسية للبحارة مما يجعل تلك الزيارة نقطة انطلاق لتعاون مستقبلي مثمر في هذا الإطار.

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights