رياضة

تحت رعاية وزير الشباب والرياضة..انطلاق بطولة مصر للكروكيه

تحت رعاية وزير الشباب والرياضة..انطلاق بطولة مصر للكروكيه

كتب/أيمن عبدالعزيز

 

أعلن الدكتور محمد رسلان رئيس الاتحاد المصري للكروكية و عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولي للكروكية عن انطلاق النسخة ال 18 لبطولة مصر الدولية للكروكية خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر ٢٠٢٣.

 

 

تقام بطولة مصر الدولية هذا العام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على ملاعب الاتحاد بمركز الشباب بالجزيرة وملاعب نادي الجزيرة الرياضي و ملاعب نادي الصيد .

 

 

يشارك في البطولة هذا العام لأول مرة 64 لاعب ولاعبة يمثلون ٨ دول : مصر وإنجلترا وأسبانيا و الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و دولة التشيك و فرنسا والمكسيك.

 

 

كما تشهد بطولة مصر الدولية للكروكية هذا العام لأول مرة اقبالا منقطع النظير من اللاعبين الأجانب المصنفين عالميا حيث سيشارك في بطولة هذا العام 34 لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم كما يشارك من مصر 30 لاعب ولاعبة مصريين هم أوائل التصنيف المحلي لللعبة في مسابقات الرجال و السيدات و الناشئين . يحرص الاتحاد المصري للكروكية على إقامة بطولة مصر الدولية بشكل دوري كل عام ضمن سعيه الدائم لتوسيع قاعدة المشاركة و زيادة الاحتكاك باللاعبين الأجانب.

 

 

و سيشارك في البطولة هذا العام الامريكي ماثيو إسيك الحاصل علي بطولة العالم ٢٠٢٢ للجولف كروكيه و الانجليزي أستون ويد بطل العالم للناشئين تحت ٢١ عام و شريف عبد الوهاب بطل بطولة أمريكا المفتوحة و براين لوزانو بطل بطولة المكسيك المفتوحة و ايضا احسن ٥ لاعبين من انجلترا الأعلي تصنيفا في التصنيف الدولي .

 

 

و سيقدم الأتحاد المصري للكروكية جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الاربعة الاوائل .

 

كما سيقام لأول مرة علي هامش البطولة لقاء ودي بين المنتخب المصري للكروكيه و المنتخب الإنجليزي ايام ٧، ٨ أكتوبر 2023 و ذلك ضمن خطة الأتحاد المصري للكروكية لزيادة الاحتكاك الدولي و تبادل الخبرات مع المنتخبات القوية علي مستوي العالم.

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights