حضارة وتاريخ

لقطات من موروثاتنا التاريخيةوالحضارية

لقطات من موروثاتنا التاريخيةوالحضارية

 

برعاية ميمونة من المفكر الكبير الأستاذ الدكتور / علاء عبدالهادى ” رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر ، والأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب ‘ .

تقيم لجنة الحضارة المصرية القديمة بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر ، برئاسة الكاتب والأديب / عبدالله مهدى ، ندوة بعنوان ( لقطات من موروثاتنا التاريخية والحضارية ) ، يوم السبت الموافق ٤ / ١١ / ٢٠٢٣ م ، الساعة الثانية ظهرا ، بمقر النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر ١١ أ شارع حسن صبرى بالزمالك.

 

يتحدث فيها كل من :–
— الدكتورة / فاطمة عبدالرسول ( دكتورة الٱثار والإرشاد السياحى ) .
— الأثارى / محمد حماده ( مؤسس ورئيس فريق أحفاد الحضارة المصرية ) .
— الفنان العالمى / فادى فرنسيس ( صحفي وفنان تشكيلى )

 

 

 

وتأتى تلك الندوة ، في إطار سعى لجنة الحضارة المصرية القديمة ، لنشر الوعى بموروثاتنا التاريخية والحضارية ، والكشف عن الوحات البحرية في العصور القديمة ومقوماتها الأثرية والسياحية والطبيعية والعادات والتقاليد بها ، كما تحتفي اللجنة بمرور ١٠١ سنة على اكتشاف مقبرة الملك الصغير توت عنخ ٱمون ، والتى اكتشفت في نفس يوم الندوة يوم ٤ من نوفمبر عام ١٩٢٢ م، ، من قبل الطفل المصرى حسين عبدالرسول ، أحد عمال بعثة هوارد كارتر ” عالم الٱثار والمتخصص في تاريخ مصر القديمة ” ، وحكايات مهمة عن النقبرة الأغنى في كنوزها ، والسبب الذى خلد اسم توت عنخ ٱمون ، حيث أنها من المقابر النادرة التى لم تمسها أيدى بشرية ولم يسرقها لصوص المقابر .

 

 

ويأتى الاحتفاء بالفنون بمصر القديمة ( نقوش على جدران المعابد ورسم على البرديات والنحت وبورتريهات الفيوم ) موضع حديث مهم بالندوة إلى جانب فن المصغرات .

كل يوم يتأكد للمنصفين من الباحثين أم مصر بلد عظمى ثقافيا ، وهذا ما تؤكد عليه فعاليات لجنة الحضارة المصرية القديمة بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر .
يشرف باستقبالكم أعضاء لجنة الحضارة المصرية القديمة :–
— الشاعر والمترجم / حسن حجاذى .
— الكاتب والإعلامى / محمد سليم الديب .
— الشاعر الغنائى / السيد داود
— الكاتب / محمد عجم

 

 

 

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights