منوعات

إتحاد شباب الجامعة الأمريكية في القاهرة يطلق حملة أبواب الإنسانية ” نستهدف إطعام 10 ملايين أسرة في مصر “

كتب / هلال زايد

يواصل إتحاد شباب الجامعة الأمريكية في القاهرة بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض ـ ومنظمة الحبيب النوبي العالمية للانسانية في نيويورك الحملة الإنسانية داخل مصر باستهداف اطعام 10 ملايين أسرة.

صرحت بذلك ريحانة العزاز مدير إدارة الشؤون الإجتماعية والإنسانية في إتحاد شباب الجامعة الأمريكية في القاهرة .

من جانبه قال الدكتور الحبيب النوبي المستشار الفني للشؤون الاجتماعية والإنسانية في الجامعة الأمريكية في القاهرة

انطلاقا من دور الجامعة الأمريكية في القاهرة والاتحادات الطلابية في الجامعة بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض و منظمة الحبيب النوبي العالمية للانسانية بنيويورك المجتمعية وتنفيذا لتوجيهات ” الدكتور الحبيب النوبي” وتفعيلا للدور المجتمعي والمشاركة الفاعلة للدولة المصرية فى تقديم كافة وسائل العون للمواطنين في محافظات مصر بالتعاون مع الجهات المعنية في الدوله.

تحت شعار فانية فكن إنسان تواصل حملة ” أبواب الانسانية ” قوافل جديدة ضمن حملة أبواب الانسانية ، لتوفير المواد الغذائية واللحوم والدواجن للأسر الأولى بالدعم بمحافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية والقليوبية والفيوم والمنيا وبني سويف وأسيوط واسوان والأقصر وسوهاج والمنوفيه والدقهليه والوادي الجديد والبحر الأحمروقنا والغربية وشمال سيناء بالمحافظات، وبحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ بالمحافظات.

وقال السفير الدكتور الحبيب النوبي ، المدير التنفيذى لحملة أبواب الإنسانية تحت شعار فانية فكن إنسان
إن قوافل القاهرة ، تتضمن 600 طناً من المواد الجافة، بالإضافة إلى 70 طناً من اللحوم والدواجن سيتم توزيعها على 75 ألف أسرة مستحقة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي و بحضور أعضاء المجالس النيابية بالمحافظات.

وأضاف “الحبيب النوبي” أن قوافل أبواب الإنسانية تستهدف أكثر من 10 مليون أسرة خلال شهر رمضان المعظم، وأشار إلى أنه تم توزيع المواد الغذائية على 700 ألف أسرة حتى الآن، فى محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية والقليوبية والفيوم والمنيا وبني سويف وأسيوط واسوان والأقصر وسوهاج والمنوفيه والدقهليه والوادي الجديد والبحر الأحمروقنا والغربية وشمال سيناء طبقا لقواعد بيانات وزارة التضامن.

وأوضح “الحبيب النوبي” أن قوافل الحملة مستمرة خلال رمضان، وأشار إلى أن كل أسرة تحصل على كرتونة غذاية متكاملة المواد والسلع الجافه تتضمن (7 كيلو أرز، 3 مكرونة، عدد 2 عبوة زيت، كيلو فول تدميس، 3 كيلو سكر،عدد2 عبوة سمن، عدد3عبوة شاى، وعدد2 كيلو تمر )، كما يتم توزيع اللحوم والدواجن فى شكل شنطة تزن 3 كيلوجرام.

وأشار إلى أنه يتم توفير 100 ألف وجبة جاهزة لإفطار الصائمين فى 18 محافظة يومياً، وذلك بالتوازى مع توزيع المواد الغذائية الجافة واللحوم والدواجن على مستحقيها، فضلا عن توزيع 60 ألف وجبة إفطار فى القاهرة الكبرى بالتعاون مع مجموعة من المطاعم الشهيرة بالقاهرة والجيزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights