سلايدرعربي وعالمي

المظاهرات تمتد من وسط السودان إلى داخل الأحياء

انتقلت المظاهرات السودانية من منطقة السوق العربي بوسط العاصمة السودانية الخرطوم إلي داخل الأحياء, حيث عمد متظاهرون إلى إغلاق عدد من الشوارع الرئيسية عبر إحراق إطارات السيارات.

من جانبها، فرقت الشرطة مظاهرات في أحياء أم درمان والديم والكلاكلة والشجرة بالغاز المسيل للدموع, فيما تواصلت عمليات الكر والفر بين المتظاهرين والقوات النظامية.

وشهدت منطقة السوق العربي بقلب الخرطوم، حالات كر وفر عندما عمدت الشرطة إلى تفريق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع و القنابل الصوتية، وانتقلت المظاهرات إلى الشوارع الرئيسية المحيطة بالمنطقة, في محاولة من المتظاهرين للصمود أطول ساعات ممكنة أمام القمع الشرطي، والوصول الي القصر الرئاسي للمطالبة بتنحي البشير.

وأغلقت معظم المحال التجارية بمنطقة السوق العربي أبوابها عند انطلاق التظاهرات وانتشار قوات الأمن والشرطة للسيطرة على الموقف.

واعتقلت القوات النظامية عددا من المتظاهرين بينهم صحفيون عملت على تجميعهم بميدان “أبوجنزير” بقلب السوق العربي, تمهيدا لنقلهم إلي حراسات الأمن المختلفة, بحسب شهود عيان.

كان تجمع المهنيين السودانيين، وهو تجمع نقابي غير شرعي، دعا اليوم لمسيرة بمنطقة السوق العربي, تحت عنوان “موكب ضحايا المعتقلات والتعذيب” ضمن سلسلة المسيرات والتظاهرات التي ظل يدعو لها منذ ما يزيد على الشهر ونصف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights