محليات

بالفيديو والصور.. افتتاح أكبر مسجد في العاشر من رمضان

افتتح بالأمس مسجد «بكر الخير» الموجود بقطاع «ج» بالحي الثاني عشر، منطقة «إبني بيتك» بمدينة العاشر من رمضان، ، بحضور عدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية وممثلين عن الأزهر الشريف.

المسجد الجديد تم افتتاحه بصورة رسمية عقب صلاة المغرب، حيث تخلل برنامج الافتتاح، والذي أقيم على مدار ساعة بين صلاتي المغرب والعشاء، ترتيل لآيات الذكر الحكيم، يتبعه تواشيح وحديث عن معجزة الإسراء والمعراج.

يُشار إلى أن شركة «الدار» لللاستشارات الهندسية هي التي أشرفت على تنفيذ أعمال الإنشاءات بالمسجد المُقام علي مساحة 2200 متر بتكلفة إجمالية وصلت إلي أكثر من 6 ملاين جنيهًا.

وتكلفت بناء المسجد، والذي تمت إقامته بوصية عن المرحوم “بكر عبدالرحمن عالم” القيمة المُشار إليها، وذلك بالاشتراك مع المهندسة نسرين الحاطي وشقيقتها الدكتورة تغريد، والتصميم المعماري للمسجد المهندسة نسرين الحاطي فيما تولي التصميمات الإنشائية الدكتور محمد أمين الأستاذ بجامعة الزقازيق، والذي لم يتقاضي أجرًا عن التصميمات، فيما استغرقت مدة التنفيذ سنة واحدة.

حضر الافتتاح واحتفالية ليلة الإسراء والمعراج، المهندس محمد الزاهد، عضو مجلس النواب، والدكتور سعيد عامر، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر، والشيخ بلال السيد، وكيل إدارة الأوقاف بالعاشر من رمضان، نائبًا عن الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، والمُقريء الشيخ إبراهيم الأزهري، والمُنشد الدكتور أحمد السيد كمال، وسعيد الأهواني، عضو مجلس الأمناء بالعاشر من رمضان، ومحمود مصيلحي، منسق جمعية “من أجل مصر” سابقًا، والمهندس محمد حلاوة، مدير الإشغالات بجهاز العاشر من رمضان .

وقالت المهندسة نسرين الحاطي المشرفة علي بناء المسجد: أنه منذ اللحظات الأولي التي رأت فيها أرض المسجد وجدت راحة نفسية للمكان ، ولاحظت أن أقرب مسجد يبعد مسافة 300 متر وأن السكان في هذه المنطقة في أمس الحاجة لبناء مسجد .

وأوضحت المهندسة نسرين ،أن التكلفية الفعلية للمسجد أكثر من 6مليون جنيه وهو تبرع أوصي به المرحوم “بكرعبد الرحمن العالم “.

ولفت سعيد الإهواني عضو مجلس الأمناء إلي أن شركة الكهرباء لم تتدخر جهد في تزليل كل العقبات لتوصيل التيار للمسجد .

ووجها الإهواني الشكر للمهندسة نسرين نسرين الحاطي ،وشقيقتها الدكتورة تغريد، المشرفين علي بناء المسجد .

وأوضح الدكتور محمد الأمين أن مكتبه قدم التصاميم المعمارية التي تواكب العصر لبناء صرح إسلامي مميز .

وقال طارق عبد الله أحد المشرفين علي تنظيم حفل الافتتاح  أنني ساهمت في التنظيم ووجهت دعوات الحضور للأحتفال بأفتتاح المسجد وليلة الأسراء والمعراج .

كما قدم طارق عبد الله الشكر للمهندسة نسرين الحاطي وشقيقتها الدكتورة تغريد المشرفين علي بناء المسجد .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights