حوادث

تفاصيل القبض علي أكبر وأخطر عصابة للاتجار بالبشر في مصر

أكمل النشار

أعلنت اجهزة الامن بالاسكندرية عن تمكنها من القبض علي 9 عناصر تشكيل عصابى في الإسكندرية، حاولوا تهريب 27 شاباً إلى إحدى الدول الأوروبية من خلال عائمات صيد.

يأتي ذلك في إطار الجهود الامنية ضد التشكيلات العصابية المنظمة لإستقطاب وتهريب الشباب للخارج، وفى إطار مواصلة الجهود لمكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية، وإتخاذ الإجراءات الكفيلة بالمنع والحد منها، من خلال ملاحقة وتتبع نشاط العناصر القائمة على هذا النشاط الإجرامى.

وأظهرت معلومات وتحريات قطاع الأمن الوطنى، إعتزام تشكيل إجرامى منظم يضم 15 شخص (حددين) أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية، بإستقطاب وجلب مجموعة من الشباب المصريين من محال إقامتهم المختلفة، وإيوائهم بأحد العقارات تحت الإنشاء بمنطقة كينج مريوط بدائرة قسم شرطة ثان العامرية بالإسكندرية. 

وأضافت المعلومات إستعداد المتهمين لنقل الشباب المهاجرين، وتهريبهم إلى إحدى الدول الأجنبية عبر سواحل البحر الأبيض المتوسط، بنطاق محافظة الإسكندرية، من خلال إحدى عائمات الصيد الغير مؤهلة لنقل الأشخاص، والتى تفتقر لكافة وسائل الأمن والسلامة البحرية، مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 70 إلى 80 ألف جنيه مصرى عن كل شخص، متخذين من نشاطهم الإجرامى وسيلة للثراء والكسب السريع عابثين بأرواح ضحاياهم. 

 عقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن الوطنى وبالتنسيق مع إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية، والإتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة وقطاع الأمن العام، ومديريات أمن (الإسكندرية- البحيرة- الدقهلية) من ضبط 9 من المتهمين، بإستقطاب الشباب وإحباط محاولة تهريب 27 مهاجر غير شرعى.  بمواجهة المهاجرين غير الشرعيين والمتهمين المضبوطين بما أسفرت عنه المعلومات والتحريات والضبط، أقروا بصحتها وإعترفوا بمضمون المعلومات والتحريات، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights