تحقيقاتسلايدر

أهالى ميت حمل بالشرقية يستغيثون بوزير التربية والتعليم لأنقاذ أولادهم

 

 

كتب:محمد نبيل

 

رغم أن تقدم الدول يبدأ بالتعليم إلا أن “الإهمال والتقصير والقرارات العشوائية” ظل العنوان الأبرز والسائد طيلة السنوات القادمة والحالية في المنظومة التعليمية فى مصر فمهما تتغيرالأنظمة وتتعاقب الحكومات الى الأفضل لكن تظل الأزمة قائمة .

 

حيث سادت حاله من الاستياء والغضب بين اولياء الامور بمدرسه “ميت حمل الجهاد”الأبتدائية التابعه لادارة بلبيس التعليميه بمحافظة الشرقية عقب صدور قرار بنقل تلاميذ المدرسة الي مدرسة اخري بالقرية وذلك لعمل صيانة بالمدرسة تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد مستنكرين هذا القرار الذين اعتبروه غير صائب .

 

وقال “أحمد محفوظ” أحد أولياء الأمور بالمدرسة أنه شعر بالغضب عند إبلاغه بنقل أولاده من المدرسة الى مدرسة وسط الزراعات وأن المدرسة بمكان ناء ما يعرض حياة الطلاب للخطر وخاصة أن الطلاب من سن من 6 الى 12 سنة وكمان مسائي يعنى في فصل الشتاء هيخرجوا بعد المغرب.

 

وقال “محمد عبد الحليم”حسبي الله ونعم الوكيل فى كل مسؤل يتخذ قرار ضد المواطن مدرسة الجهاد مغلقة طول فترة الأجازة وتدخل صيانة في فترة الدراسة

 

ويتم نقل الطلاب الى مدرسة فى منطقة مقطوعة بالنسبة للأطفال وبعيدة عن منطقة سكن معظم الطلبة مع أنتشار ظاهرة البلطجة والخطف متسائلا:لماذا لم يتم عمل الصيانة خلال 4 شهور أجازة الصيف.

 

وتساءل “أحمد فتحي”انا عايز اعرف أصحاب القرار دول كانوا فين فترة الإجازة مشيرا أن المنطقة الموجودة بها المدرسة، غير مؤهلة بالسكان، مستنك موقف مسؤولوالتربية والتعليم بالشرقية من المشكلة وتأخر تنفيذ الترميمات

 

وانتقد”محمود عبد الكريم ” قرار هيئة الأبنية التعليمة بالشرقية ومتخذى هذا القرار الغير صائب بالمرة بسبب توقيت هذا القرار المتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد وعدم عمل الترميم والصيانة خلال فترة الأجازة الصيفية .

 

وتساءل” أحمد نبيل”عن أسباب عدم استخدام الأجازة لأنهاء أعمال الصيانة بالمدرسة مؤكدا:أن هذا القرار أربك أولياء الأمور وأن العديد من المدارس تم عمل صيانتها وتم الأنتهاء منها خلال فترة الأجازة مشيرا: أن المدرسة التى سيتم نقل الطلاب فيها وسط الزراعات وفى منطقة يتجمع فيها الخارجين عن القانون والبلطجية وبهذا يعرض أبنائنا للخطر.

وطالب أولياء الأمور بالقرية الدكتور “طارق شوقى” وزير التربية والتعليم والدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية والمهندس” أحمد مرسي” مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية بالرجوع في هذا القرار الغير صائب وتأجيله الى أجازة العام القادم حرصا وأنقاذ على حياة أبنائنا من الخطر .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights