منوعات

عسكر تشهد ختام أول دورة تدريبية عن حقوق وواجبات المعيد بجامعة الزقازيق

هلال زايد

شهدت الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق ختام أول دورة تدريبية عن حقوق وواجبات المعيد التي ينظمها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية للمعيدين الجدد والمرشحين لشغل وظيفة معيد تحت رعاية د. عثمان شعلان رئيس الجامعة ، حيث أقيمت احتفالية تم خلالها تسليم المتدربين شهادات اجتياز الدورة .
وقالت د. ميرفت عسكر أن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى توعية و تأهيل المرشحين لوظيفة معيد والمعيدين الجدد وإكسابهم المعارف والمهارات والاتجاهات الإيجابية الأساسية المطلوبة مشيرة إلي أن اجتيازه يعد شرطا للقيد بالدراسات العليا للمعيدين في جامعة الزقازيق وفقا لما أقره مجلس الجامعة في هذا الشأن حيث تنفد الدورة علي مدار ثلاثة أيام بواقع ست ساعات يوميا مقسمة على ثلاث جلسات وتخصيص الجلسة الثالثة في نهاية كل يوم تدريبي لدراسة الحالة التطبيقية مع مراعاة أن تكون هذه الحالات متنوعة.
وأضافت د. ريم عباس مدير المركز أن البرنامج يتناول سبع محاور هي: الوصف الوظيفي للمعيد الجامعى والقوانين التى تحكمه، والوجبات والمهام الأكاديمية والإدارية المنوط به، والحقوق و المزايا القانونية والإدارية والأدبية، أخلاقيات مهنة العمل الجامعى، ومهارات التواصل الفعال وفن التعامل مع الآخرين في بيئة العمل، وضغوط العمل وأساليب مواجهتها، وإدارة وتطوير الذات لتحقيق النجاح .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights