الدليل التعليميجامعات

علوم الزقازيق تنظم ندوة تعريفية عن البرامج الدراسية والتشعيب لطلاب الفرقة الثانية

كتب: هلال زايد

استعدادا لاستقبال عام دراسيي جديد ، نظمت كلية العلوم جامعة الزقازيق اليوم الإثنين ندوة تعريفية عن البرامج الدراسية والتشعيب لطلاب الفرقة الثانية بمشاركة الدكتور محمد العراقي عميد الكلية، ود. محمد شريف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، وحضور الدكتورة .فاتن زهران أستاذ الكيمياء الحيوي ، وأعضاء وحدة الارشاد الاكاديمي . .إيمان تهامي ، والدكتور.اكرام عبد الحليم ، والدكتورة فاطمة رمضان ، و.علاء سعيد ، والدكتور عماد عيسى وذلك بمدرج شلبي حيث حضورا كبيرا من الطلاب والطالبات .
افتتحت الندوة بكلمة الدكتور محمد العراقي فيها أعرب فيها عن سعادته بتزامن الندوة التعريفية مع تولي قيادة جديدة للجامعة ومهنئا الأستاذ الدكتور عثمان شعلان بتعيينه رئيسا للجامعة وسعادته أيضا بالحضور والاهتمام الكبير من جانب الطلاب والطالبات للتعرف علي البرامج الدراسية والتشيعب الذي تقدمها الكلية بنظام الساعات المعتمدة ، مشيرا أن كلية علوم الزقازيق كلية معتمدة أكاديميا مما يمكن خريجيها المنافسة محلياً وعربياً وعالمياً فى مجالات تخصصاتهم العلمية .
وأوضح الدكتور محمد شريف أن الكلية تقدم 30 برنامجاً معتمدا لمرحلة البكالوريوس من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد للنهوض بالعملية التعليمية وتلبية لاحتياجات سوق العمل الماسة في بعض التخصصات العملية والمميزة ، حيث تقدم الكلية برنامجين مميزين ، الأول برنامج كيمياء حيوى” ميكروبيولوجى” والثاني برنامج علوم البترول و المياه .
كما هنأ الدكتور محمد شريف الأستاذ الدكتور عثمان شعلان بتعيينه رئيسا للجامعة ، مشيرا إلي أنه سوف يتم توجه دعوة لسيادته للمشاركة في يوم الاستقبال بالكلية مع بدء العام الدراسي الجديد . وقال مخاطبا الطلاب ” إن العلم أساس تقدم الشعوب وتنمية المجتمعات ومستقبل وطننا الغالي يقع علي عاتقكم وننتظر دوركم الفاعل في بنائه بما يدعم مسيرة التنمية لأنكم النواة الحقيقية لعلماء المستقبل ولكم أن تعلموا وتعوا جيدا أن العديد من العلماء، والاستشاريين، والخبراء في مختلف التخصصات العلمية في هم من خريجي كليات العلوم .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights